سياسة عربية

حمد بن جاسم يدعو للتركيز على الاقتصاد بعد المصالحة الخليجية

حمد بن جاسم سبق أن دعا إلى فتح حوار بين إيران ودول الخليج- جيتي
حمد بن جاسم سبق أن دعا إلى فتح حوار بين إيران ودول الخليج- جيتي

دعا رئيس الوزراء القطري السابق الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، السبت، إلى التركيز على الجوانب الاقتصادية والاستثمارية بعد المصالحة الخليجية.

جاء ذلك في تغريدة له على حسابه في "تويتر"، قال فيها: "بعد المصالحة الخليجية والمصرية، يجب التركيز على الجوانب الاقتصادية والاستثمارية في ظل الظروف الاقتصادية الحالية لدول المنطقة".

 

وأكد أن "هناك فرصا واعدة في بعض هذه الدول".

 

 

 

 

وأضاف: "ولكن الأمر يحتاج إلى تشريعات قانونية مناسبة لتحصين الاستثمارات، حتى لا تتعرض لأي إشكالات معوقة، مثلما حصل من بعض الدول التي قاطعت قطر، فأصبحت الاستثمارات في مهب الريح".

 

وتابع بأن "المصالح المشتركة تقتضي إبعاد الاستثمارات عن أي تأثيرات سياسية سلبية، وأن يرسخ احترام الاستثمارات بوجود التشريعات التي تحمي الاستثمار قانونيا".

 

وأشار إلى أن "هذا الموضوع بحاجة إلى وقت وجهد لإقناع المستثمر وتشجيعه، بعد بعض الشواهد السلبية التي لمسناها أثناء الخلاف المؤسف".

 

 


يشار إلى أن دول الحصار وقطر، وقعت على "اتفاق العلا" في قمة السعودية في 5 كانون الثاني/ يناير الجاري، بشأن المصالحة، بعد تجاوز أكثر من 3 أعوام ونصف العام.

 

اقرأ أيضا: حمد بن جاسم يدعو إلى فتح حوار بين إيران ودول الخليج
 

وقبل أيام قليلة، أعلنت السعودية والإمارات والبحرين فتح كافة الحدود البحرية والجوية والبرية مع قطر، عقب انعقاد قمة مجلس التعاون الخليجي، كما أعادت مصر الرحلات الجوية إلى قطر.

التعليقات (0)