سياسة دولية

إعدام أمريكي أدين بـ"الأمر بالقتل" قبل 20 عاما.. وجدل متزايد

استأنفت وزارة العدل بإدارة ترامب عمليات الإعدام الفيدرالية العام الماضي بعد توقف دام 17 عاما- تويتر
استأنفت وزارة العدل بإدارة ترامب عمليات الإعدام الفيدرالية العام الماضي بعد توقف دام 17 عاما- تويتر

نفذت السلطات القضائية في الولايات المتحدة عقوبة الإعدام الـ13 منذ إعادة تطبيقها، منتصف العام الماضي، بعد توقف لـ17 عاما.

 

وتجدد مع تنفيذ حكم الإعدام الأخير في ظل إدارة الرئيس، دونالد ترامب، الجدل بشأن العقوبة، رغم أن استطلاعات أظهرت أن أغلب الأمريكيين يؤيدونها.

 

وتم تنفيذ حكم الإعدام باستخدام الحقنة القاتلة على داستن هيغز، بعد أكثر من 20 عاما على إدانته بالأمر بقتل ثلاث نساء.

 

 

 

 

وفاقم إعدام هيغز الجدل حول العقوبة بشكل خاص؛ لكونه مصابا بفيروس كورونا، ولإنكاره المسؤولية بالجريمة التي وقعت عام 1996، حتى آخر لحظة.

 

وأعلن رسميا عن وفاة هيغز (48 عاما) في تمام الساعة 1:23 من صباح السبت، وقد بدا هادئا قبل موته، حيث قال: "أريد أن أقول إنني رجل بريء، لست مسؤولا عن هذه الوفيات، لم آمر بجرائم القتل".

 

 

ولم يعتذر هيغز عما اقترفه في تلك الليلة منذ 25 عاما، عندما أمر أحد الأشخاص بقتل النساء الثلاث، وقد حصل القاتل على حكم بالسجن المؤبد.

 

وعندما بدأت الحقن المميتة المكونة من عنصر بنتوباربيتال تتدفق إلى عروقه، نظر هيغز نحو الغرفة المخصصة لأقاربه ومحاميه، ولوح بأصابعه وقال، "أحبكم".

 

 

وبدأ الأنين يصدر في غرفة أقارب هيغز، عندما بدأت عيناه تتراجع للخلف ليظهر بياضها، ثم ما لبث أن توقفت حركته، وأغلقت جفونه جزئيا.

 

واستأنفت وزارة العدل بإدارة ترامب عمليات الإعدام الفيدرالية العام الماضي، بعد توقف دام 17 عاما.

 

 

وأكد الديمقراطي جو بايدن، الذي سيؤدي اليمين الأربعاء، خلال حملته الانتخابية، معارضته عقوبة الإعدام، ووعد بأن يعمل مع الكونغرس لمحاولة إلغائها على المستوى الفدرالي.


وقدم برلمانيون ديمقراطيون، الاثنين، اقتراح قانون في هذا الاتجاه، وبعدما استعاد حزبهم السيطرة على مجلس الشيوخ في الانتخابات الأخيرة، سيكون تبني مشروع القانون هذا ممكنا.

التعليقات (2)
من سدني
الأحد، 17-01-2021 04:20 ص
هذا الانسان ينسب اليه انه امر بقتل ثلاث نساء وتم اعدامه هذا عندهم اما عندنا نبدأ بعيال زايد وكم من البشر قتلوا بسببهم وباوامر من م ح ز شخصياً ولا محاسبه واما السيسي وجرائمه التي لاتعد ولاتحصى ولا حساب ولا عقاب بل هو الديكتاتور المفضل للغرب والصهيونيه العالميه واما النصيري بشار الاسد ومع كل الإثباتات على كل جرائمه وبعد ان قتل وامر بقتل الوف النساء والاطفال والرجال ولازال الغرب الصليبي والصهيونينه يسعون الى اعادة تاهيله وتثبيت حكمه وقل ان تجد حاكماً عربياً لم تتلوث يديه بدماء الابرياء من شعبه ومع ذالك لا محاسبه ولا عقاب هذا كون الضحايا ليسوا من ملة ترامب والنتن ياهو وكلنا امل وبانتظار عدالة السماء لتنتقم من كل هولاء المجرمين الخونه.
الأكوان المتعددة
الأحد، 17-01-2021 01:40 ص
الان هناك أجهزة أقراء الأفكار وتعرف إذا هوا قام بلقتل ام لا لا تقولو ممنوع استخدام قراءة الأفكار علئ الأمريكيين بينما سمحتم للغورلاء خنفس محمد سليمة ال سعو وفريقة أصحاب الأرض والجنسية القذرة بقراءة أفكاري 5 سنوات وقراءة افكار كل من اختك بي مع الشعب الأوربي هل المخلوع ترامب فقد عقلة ام لأن الرجل اسود البشرة واراد الانتقام منة بسبب كرة المخلوع ترامب ومحمد سليمة لباراك أوباما ولكي لا احد يتكلم أو يلاحظ قتلو قبل الرجل سيدة أمريكية بيضاء قبل 5 ايام ليبدو العمل ليس انتقام من ترامب ومحمد سليمة وفريقة من أوباما لأنهم يكرهونة ويغارون منة ويحملونة سبب خسارة المخلوع لفترة اخرئ هل نسي الساسة الأمريكيون أن باراك اوباما أمريكي ورئيس خدم الشعب وخدمهم نسو هذا لانة اسود البشرة هل هذا فعلا يحدث لا أصدق كيف المخلوع يريد الانتقام من أشخاص ليس لهم دخل في عزلة يريد أن يدمر ما يستطيع تدميرة هوا والغورلاء خنفس محمد سليمة وفريقة الان اتضح من قتل لابشتاين ومن قتل طبيبة ومن قتل رجل الأعمال الأمريكي اليهودي