رياضة دولية

نابولي يحقق فوزا كاسحا على ضيفه فيورنتينا

رفع نابولي رصيده إلى 34 نقطة ليتقدم للمركز الثالث بفارق الأهداف أمام روما صاحب المركز الرابع- نابولي/ تويتر
رفع نابولي رصيده إلى 34 نقطة ليتقدم للمركز الثالث بفارق الأهداف أمام روما صاحب المركز الرابع- نابولي/ تويتر

حقق فريق نابولي فوزا كاسحا على ضيفه فيورنتينا 6-0 اليوم الأحد، في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.


وضرب صاحب الأرض باكرا، إذ افتتح التسجيل بعد 5 دقائق فقط عبر لورنتسو إنسينيي، إثر تمريرة من أندريا بيتانيا، لكن سرعان ما تراجع رجال المدرب جينارو غاتوزو، ما سمح لضيوفهم بتهديد مرماهم، وكانوا قريبين من التعادل، لكن العارضة وقفت في وجه محاولة كريستيانو بيراغي (23)، ثم تألق الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا في صد تسديدة المخضرم الفرنسي فرانك ريبيري (27).


واستغل نابولي اندفاع فيورنتينا خلف التعادل، ليعزز تقدمه من هجمة مرتدة سريعة، بدأها البولندي بيوتر زيلينسكي الذي توغل من قبل منتصف الملعب، قبل أن يمرر على الجهة اليسرى لباتانيا، فعكسها الأخير عرضية إلى الألماني دييغو ديمه الذي انقض عليها وحولها في الشباك (36).


وكان هذا الهدف بمثابة الضربة القاضية للضيوف، إذ اهتزت شباكهم مرتين أخريين قبل استراحة الشوطين، عبر المكسيكي هرفينغ لوزانو، بعد تمريرة من إنسينيي (38)، ثم زيليسنكي بتسديدة أرضية من مشارف المنطقة إلى الزاوية اليمنى (45).


وسبق لنابولي أن سجل أربعة أهداف في الشوط الأول خلال الفوز على أتالانتا 4-1 في 17 تشرين الأول/ أكتوبر، ليصبح بذلك الفريق الوحيد في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى يسجل رباعية مرتين في الشوط الأول هذا الموسم، بحسب "أوبتا" للإحصاءات.


وحاول فيورنتينا تحجيم الأضرار في الشوط الثاني، وهدد مرمى أوسبينا في أكثر من مناسبة، لكن النتيجة بقيت على حالها، بل تلقى الهدف الخامس من ركلة جزاء انتزعها الفرنسي تيمويه باكايوكو، ونفذها إنسينيي (72)، ثم السادس بمجهود فردي رائع للبديل ماتيو بوليتانو أنهاه بتسديدة من مشارف المنطقة (89)، مؤكدا بشكل نهائي الهزيمة الثانية تواليا لفريق تشيزاري برانديلي، والثالثة في آخر أربع مراحل، ليبقى عند 18 نقطة بفارق خمس فقط عن منطقة الهبوط.


وبهذا الفوز، رفع نابولي رصيده إلى 34 نقطة، ليتقدم للمركز الثالث بفارق الأهداف أمام روما صاحب المركز الرابع، ومتأخرا بـ3 نقاط عن إنتر ميلان الوصيف، وبفارق 6 نقاط عن ميلان المتصدر.

التعليقات (0)

خبر عاجل