حقوق وحريات

تضامن دولي مع حملة للإفراج عن المعتقلين بمصر (شاهد)

حقوقية فرنسية تدعو الاتحاد الأوروبي وحكومة بلادها للضغط على النظام المصري بهدف الإفراج عن المعتقلين- جيتي
حقوقية فرنسية تدعو الاتحاد الأوروبي وحكومة بلادها للضغط على النظام المصري بهدف الإفراج عن المعتقلين- جيتي

دعت الحقوقية الفرنسية، الناشطة الدولية المدافعة عن الديمقراطية وحقوق الإنسان، ألبان دي روشبرون، الاتحاد الأوروبي والحكومة الفرنسية للضغط على النظام المصري بهدف الإفراج عن المعتقلين.

 

وأعربت الحقوقية الفرنسية عن تضامنها مع حملة "إفراج" التي أطلقت للمطالبة بالإفراج عن كبار السن والمرضى المعتقلين في سجون رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

 

وقالت إن السلطات المصرية ترتكب جرائم متعددة بحق المعتقلين في سجون رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي، وخاصة من المرضي وكبار السن.

 

 

 

 

Posted by ‎باطل‎ on Tuesday, December 29, 2020

 

 

 

ودعت المديرة التنفيذية لمنظمة "الديمقراطية في العالم العربي الآن"، سارة لي واتسون، السلطات المصرية إلى الإفراج عن كبار السن والمرضى المعتقلين داخل السجون، مشيرة إلى الظروف غير الإنسانية التي يعيشونها.

وقالت "واتسون"، في كلمة مصورة لها، بثتها حملة "باطل": "إنني أتحدث إليكم اليوم لأوجه نداءً عاجلا للسلطات المصرية، نداءً عاجلا لكل مَن له تأثير على السلطات المصرية للتحرك لإطلاق سراح السجناء المرضى والمسنين من المعتقلات المصرية".

 

وأضافت: "في الحقيقة، لا يوجد سبب أمني جاد لتبرير استمرار احتجازهم؛ فنحن نعلم أن هناك أكثر من 7000 معتقل تزيد أعمارهم عن 60 عاما، وكثير منهم سجناء سياسيون، ونعلم أن هناك ما لا يقل عن 1500 معتقل مريض، واللفتة الإنسانية المطلوبة في هذا الوقت هي تحرك مصر لإطلاق سراحهم".

وأكدت المديرة التنفيذية لمنظمة "الديمقراطية في العالم العربي الآن" أنه "يقع على عاتق الحكومة المصرية واجب والتزام بتوفير صحة وراحة وسلامة وأمن المعتقلين المحتجزين لديها، ومن الواضح أنها لم تكن قادرة على توفير هذا الأمن والأمان من أجل رعاية المحتجزين وراحتهم".

وتابعت: "نعلم أنه في العام 2020 توفي 73 معتقلا، كثير منهم بسبب نقص الرعاية الطبية"، مضيفة: "هناك وضع صعب يواجهه المعتقلون نتيجة عدم كفاية الطعام، فضلا عن نقص الرعاية الطبية، والظروف الصحية غير الملائمة".


وأشارت المديرة التنفيذية لمنظمة "الديمقراطية في العالم العربي الآن"، إلى أن "المعتقلين محرومون من الضوء، ومحرومون من التمارين الرياضية، وأيضا محرومون من الحرارة والكهرباء والمواد الأساسية للمعيشة الإنسانية".

واختتمت "واتسون" بقولها: "في هذه اللحظة، كبادرة حسن نية، كبادرة إنسانية، نحث الحكومة المصرية على التحرك الفوري للإفراج عن المعتقلين المسنين والمرضى والعجزة".

 

 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل