فنون منوعة

محكمة مصرية ترفض دعوى منع محمد رمضان من الغناء والتمثيل

محمد رمضان
محمد رمضان

رفضت محكمة مصرية الدعوى المقامة ضد نقيب الموسيقيين، والتي تطالب بإلزامه بعدم إصدار أي تصاريح للفنان محمد رمضان لإحياء أي حفلات، أو التمثيل.


وجاء بالدعوى، أن "الفن هو قدرة استنطاق الذات بحيث تتيح للإنسان التعبير عن نفسه، أو محيطه، فالفنّ هو موهبة وإبداع وهبها الخالق لكل إنسان لكن بدرجات تختلف بين الفرد والآخر، بحيث لا نستطيع أن نصنف كل الناس فنّانين إلا الذين يتميزون منهم بالقدرة الإبداعية الهائلة".

 

اقرأ أيضا: محمد رمضان يلتقي مطربا إسرائيليا بدبي.. وردود غاضبة (صورة)

وأضافت الدعوى أن طريق الفن الهابط الذي ضاع فيه الشباب طوال السنوات الأخيرة، لا بد أن تكون نهايته المخدرات وتخريب الوجدان، وهي أكبر خطيئة يمكن أن ترتكب في حق شعب.

 

وكان قد صدر قرار من نقابة المهن الموسيقية في شباط/ فبراير الماضي بمنع مطربي المهرجانات من العمل، وعدم إصدار تصاريح بالغناء لهم داخل المنشآت السياحية والملاهي الليلية، ليشمل ذلك النجم رمضان.

 

يشار إلى أن رمضان فجر موجة غضب واسعة ضده، بعد أن نشرت صفحة تابعة لوزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي بموقع "فيسبوك" في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، صورة تجمعه ومستشار ولي عهد أبوظبي، حمد المزروعي، مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام في مدينة دبي الإماراتية.


ولاقت الصورة ردودا غاضبة من المتابعين، تجاه المغني المصري محمد رمضان، ودعوا حينها إلى وقفه عن التمثيل والغناء.


 
التعليقات (0)