سياسة دولية

وزير أمريكي يحذر من "تهديدات قائمة" حتى نيسان المقبل

قال وزير الأمن الداخلي الأمريكي إن التهديدات من المحتمل أن تظهر بوضوح خلال الأسابيع المقبلة- جيتي
قال وزير الأمن الداخلي الأمريكي إن التهديدات من المحتمل أن تظهر بوضوح خلال الأسابيع المقبلة- جيتي

حذر وزير الأمن الداخلي الأمريكي بيت غينور، من وجود تهديدات قائمة داخل الولايات المتحدة في الفترة الحالية، وستمتد لشهر نيسان/ أبريل المقبل، وذلك على خلفية اقتحام مبنى الكابيتول.


وقال الوزير الأمريكي في مذكرة بعنوان "National Terrorism Advisory System"، إن تهديد المتطرفين الأمريكيين لا يزال قائما، ومن المحتمل أن يظهر بوضوح خلال الأسابيع المقبلة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه لا توجد أي معلومات يمكنها تحديد خطة معينة.


وتابع: "لكن المظاهرات العنيفة استمرت خلال الأيام الأخيرة"، مضيفا أننا "نواصل قلقنا تجاه الأفراد الذين يشعرون بالإحباط بشأن ممارسة الحكومة سلطتها والانتقال الرئاسي، إلى جانب المظالم الأخرى والدوافع الأيديولوجية التي تحقنها الروايات الخاطئة".

 

اقرأ أيضا: نائب مصري يطالب بالتدخل للإفراج عن "مقتحمي الكونغرس"


ولفت إلى أن وجود أفراد يواصلون حشد مجموعات مدفوعة أيديولوجيا، من شأنهم أن يحفزوا فرص تجدد أعمال العنف في الولايات المتحدة، منوها إلى أن تحذير وزارة الأمن الداخلي الأمريكية يمتد حتى الساعة الواحدة من ظهر يوم 30 نيسان/ أبريل المقبل.


ورأى أن "بعض المتطرفين المحليين شعروا بالجرأة بعد اقتحام مبنى الكابيتول في العاصمة واشنطن"، مؤكدا أن السلطات الفيدرالية ستحرص على "اتخاذ التدابير اللازمة لحماية الشعب، والبنى التحتية الأمريكية".

التعليقات (0)