سياسة دولية

إعلام مصري: بوتين يزور القاهرة في مارس المقبل

توقعت المصادر بأن "تشهد الزيارة نهاية للحظر الذي فرضته روسيا منذ 5 أعوام على رحلات الطيران إلى منتجعات البحر الأحمر"- جيتي
توقعت المصادر بأن "تشهد الزيارة نهاية للحظر الذي فرضته روسيا منذ 5 أعوام على رحلات الطيران إلى منتجعات البحر الأحمر"- جيتي

أفادت وسائل إعلام مصرية، الأحد، بأن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيجري زيارة إلى القاهرة في آذار/ مارس المقبل.

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية الخبر عن موقع "صدى البلد" المصري، دون نفي أو تأكيد من قبل الكرملين.

 

ونقل الموقع المصري عن "مصادر مطلعة" قولها إن الزيارة ستشهد إعلان عام 2021 عاما لـ"التبادل الإنساني" بين البلدين.


وتوقعت المصادر بأن "تشهد الزيارة نهاية للحظر الذي فرضته روسيا منذ 5 أعوام على رحلات الطيران إلى منتجعات البحر الأحمر، الغردقة، وشرم الشيخ".

 

اقرأ أيضا: الرئاسة المصرية: السيسي وبوتين يناقشان أزمة سد النهضة


وفي وقت سابق، نقلت "سبوتنيك" عن مصدر في مطار الغردقة قوله إن "وفدا من خبراء الأمن والطيران الروسي يزور مطار الغردقة الدولي في 27 كانون الثاني/ يناير وحتى 5 شباط/ فبراير، لتفقد الإجراءات الأمنية بالمطار، وما إذا كانت مناسبة لاستئناف رحلات الطيران الروسية المباشرة والعارضة إلى الغردقة".


يذكر أنه تم تعليق الحركة الجوية بين المدن الروسية والمنتجعات المصرية في تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، بعد تحطم طائرة ركاب روسية فوق شبه جزيرة سيناء.


وأعيدت الرحلات المنتظمة إلى القاهرة في نيسان/ أبريل 2018، ولا تزال المنتجعات المصرية مغلقة أمام الرحلات من جانب روسيا.


وقامت عدة وفود من المختصين في أمن الطيران الروسي بتفتيش المطارات المصرية، عندما تحطمت طائرة إيرباص A321 "كوغاليمافيا" في سيناء في 31 تشرين الأول/ أكتوبر 2015، ليلقى كل من كانوا على متن الطائرة، وعددهم 217 راكبا و7 من أفراد الطاقم، مصرعهم.


وتشهد العلاقات بين موسكو والنظام المصري تقدما ملحوظا في الآونة الأخيرة، حيث تمضي قدما مفاوضات إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في المنطقة الاقتصادية الخاصة لقناة السويس، وكذلك مشروع محطة "الضبعة" للطاقة النووية السلمية.

التعليقات (2)
مصري
الأحد، 31-01-2021 11:13 م
بلحه اصله فاضى وعاوز لقطه ..فسيقوم بدعوه بيوتين على كام مباراه زى كره اليد كل هذا من دم الشعب...العيب على الشعب..فوقوا بقى الله يخرب بيت ابوكم
الحوت
الأحد، 31-01-2021 05:01 م
ان شاء الله يأتى مارس ولن يكونوا هؤلاء الاوباش فوق الارض