سياسة عربية

البحرين: مستعدون لمباحثات جدية مع قطر لحل القضايا العالقة

الخارجية البحرينية قالت إنها أرسلت خطابا لنظيرتها القطرية لبدء مباحثات حيال القضايا المعلقة- الأناضول
الخارجية البحرينية قالت إنها أرسلت خطابا لنظيرتها القطرية لبدء مباحثات حيال القضايا المعلقة- الأناضول

أبدت البحرين استعدادها لبدء مباحثات "جادة" مع قطر لبحث جملة من الملفات والقضايا العالقة بين الجانبين على ضوء المصالحة الخليجية، التي جرت مؤخرا خلال القمة التي عقدت في مدينة العلا السعودية.


وقال وزير خارجية البحرين، عبد اللطيف الزياني، الأحد؛ إن قطر "لم تستجب" لدعوة وجهتها بلاده لبحث "القضايا العالقة"، معربا عن استعداد المنامة لبدء "مباحثات جادة" مع الدوحة. بحسب وكالة الأنباء البحرينية.


وأضاف الزياني أن "وزارة الخارجية البحرينية قامت في 11 كانون الثاني/ يناير الماضي، بإرسال خطاب لنظيرتها القطرية لبدء مباحثات حيال القضايا والموضوعات المعلقة، تفعيلا لما نص عليه بيان العلا".
وأضاف: "قمنا الجمعة، بإرسال خطاب إلى مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعممناه على وزارات الخارجية في الدول الأعضاء".

 

اقرأ أيضا: نتنياهو يرجئ زيارته إلى الإمارات والبحرين للمرة الثالثة

وتابع: "الخطاب أوضح أن قطر لم تستجب للدعوة التي وجهتها وزارة الخارجية، وأنه تم التأكيد بأن البحرين ستنتظر الرد على الدعوة للقاء الثنائي". مؤكدا أن "البحرين على استعداد لبدء مباحثات جادة ثنائية مع قطر لمعالجة القضايا والموضوعات العالقة كافة".


ولم تعلق الدوحة بعد على ما قاله الزياني، إلا أنها عادة ما تؤكد حرصها على تعزيز العمل الخليجي المشترك.

وأنهت قمة العلا التي احتضنتها السعودية في 5 كانون الثاني/ يناير الماضي، مقاطعة أعلنها الرباعي العربي السعودية ومصر والإمارات والبحرين، ضد قطر، قبل أكثر من 3 سنوات، وتلاها فتح أجواء وحدود وعودة علاقات دبلوماسية بين بعض تلك الدول مع الدوحة، ليس من بينها البحرين.

 
التعليقات (0)