سياسة عربية

سفير طهران لدى الحوثي: الثورة الإيرانية انتصرت باليمن

الحوثي اليمن - جيتي
الحوثي اليمن - جيتي

قال السفير الإيراني المعين لدى جماعة الحوثيين باليمن، حسن إيرلو، إن الثورة الإيرانية انتصرت في اليمن، في ظل دعوات أممية بوقف الحرب الدائرة في البلاد.


وقال إيرلو في حسابه عبر تويتر، مساء الثلاثاء، "إن الثورة الإسلامية التي جاءت من أجل القضاء على الاستبداد الداخلي والهيمنة الخارجية وتحقيق الحرية والاستقلال، بإقامتها النظام الجمهوري ومساعدة الشعوب المظلومة، ما يجعل الاستكبار العالمي والصهاينة يخافون من تكرارها في يمن الإيمان".


وأضاف الدبلوماسي الإيراني أن "الثورة الإسلامية (الإيرانية) انتصرت في اليمن والعدوان عليه (التحالف العسكري الذي تقوده السعودية) هو أكبر دليل على ذلك"، وفق تعبيره.

 

 


وجاءت تصريحات الدبلوماسي الإيراني، وهو قيادي سابق بالحرس الثوري في بلاده، بعد يومين من مباحثات أجراها المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، مع عدد من المسؤولين الإيرانيين، خلال زيارته للعاصمة طهران، الأحد الماضي.


وكان إيرلو، المعين سفيرا لدى الحوثيين، قد سلم أوراق اعتماده، مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، لرئيس المجلس السياسي الأعلى (أعلى سلطة حوثية) مهدي المشاط، بعد أقل من شهر على وصوله صنعاء منتصف أكتوبر/ تشرين الأول من العام ذاته.

 

اقرأ أيضا: احتدام المعارك بين الجيش اليمني والحوثيين بمأرب والجوف

فيما أعلن محامي عام أول النيابات العسكرية، عبد الله الحاضري، في نوفمبر من العام الماضي، إنه جرى تحرير مذكرة لوزارة الدفاع بالحكومة المعترف بها، بأن حسن إدريس إيرلو "عدو حربي وإرهابي" يتبع الحرس الثوري الإيراني، وتلميذ لقاسم سليماني، الذي اغتالته الولايات المتحدة الأمريكية في يناير/ كانون أول 2019.


وأضاف الحاضري في تصريحات صحفية أن التعامل معه، أي إيرلو، سيكون وفقا لقواعد الاشتباك، وقانون العقوبات العسكرية، مؤكدا أن وصوله إلى صنعاء (يسيطر عليها الحوثيون) "عداء حربي مجاهر".

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 10-02-2021 10:42 ص
انها فوضى و تمزيق داخلي و هدم للقيم و للاعراق و للديانات ، لا ثورة و لا انتفاضة انه انقلاب على ثورة الشعب اليمني ، الحوثيون ليسو من اليمن بل عملاء لايران الشيعية الفارسية الارهابية اينما حلت حل الخراب و سفك الدم ، لعنة الله على القوم الظالمين