سياسة تركية

أردوغان يهاجم ماكرون ويرد على دعوته لسحب القوات من ليبيا

أردوغان قال إن تاريخ بلاده لم يلطخ بالدماء كما التاريخ الفرنسي- جيتي
أردوغان قال إن تاريخ بلاده لم يلطخ بالدماء كما التاريخ الفرنسي- جيتي

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هجومه على نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي دعا إلى انسحاب القوت التركية من ليبيا وقره باغ.

 

جاء ذلك في كلمة، خلال الاجتماع التعريفي بـ"برنامج الفضاء الوطني" التركي في العاصمة أنقرة.

 

وقال أردوغان، في إشارة إلى ماكرون، إن "الشخص الذي يجلس على قمة الهرم في فرنسا يهاجمني باستمرار، ماذا تريد مني؟.. اذهب وادفع أولا ثمن ما قمتم به بالجزائر".

 

وتابع مخاطبا ماكرون: "أجدادك قتلوا مليون شخص في الجزائر، ادفع ثمن ذلك، وادفع أيضا مقتل مئات الآلاف في رواندا على يد فرنسا".

 

وأضاف: "إن تاريخ بلادنا وأجدادنا لم يلطخ بالدماء، كما التاريخ الفرنسي".

 

اقرأ أيضا: ماكرون يوجه رسالة ودية لأردوغان يستهلها باللغة التركية
 

وأشار إلى أن فرنسا دعت لسحب القوات التركية من ليبيا وأذربيجان، مضيفا: "لقد احتل كامل قره باغ 30 عاما، لمن تلك الأرض؟.. إنها لأخواننا الأذربيجانيين الذين نجحوا باستعدادتها، لتعود الأرض لأصحابها بعد تقديمنا الدعم لهم".

 

وحول دعوة ماكرون لانسحاب القوات التركية من ليبيا، رد أردوغان: "احتفظ بهذه العقلية لنفسك، وانتبه للمرتزقة من تشاد ومالي و"فاغنر"، اذهب وأخرجهم من هناك، وبعدها تحدث معنا".

 

وأوضح أن قواته متواجده في ليبيا، بموجب اتفاق التعاون العسكري والأمني، وقال: "نحن موجودون هناك لأغراض تدريبية لا غير".

 

التعليقات (7)
ابوعمر
الخميس، 11-02-2021 06:11 ص
أركل مؤخرته يا سيد أردوغان..أركلها بشدة وقوة حتى يحس بألم الركلة ..كالكلب أعزكم الله
محمد يعقوب
الخميس، 11-02-2021 12:30 ص
كل التحيات للرئيس أردوغان ألذى يدافع عن ألإسلام ونبى ألإسلام محمد. كان ألأجدر بالحكام العرب وخصوصا بلاد الحجاز حيث نشأ أشرف ما خلق الله، النبى محمد، كان ألأجدر بحكام السعودية بالدفاع عن النبى المصطفى، ألذى جزمته تشرف ماكرون وعائلته. للمرة المليون، ألرئيس أردوغان يستحق الإحترام والتقدير والرؤساء العرب وغيرهم الذين لم ينطقوا بكلمة ضد ماكرون السافل المنحط، بسبب تهجمه على نبى ألإسلام والرحمه والإنسانية محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.
Nuri Rsmadan
الأربعاء، 10-02-2021 05:41 م
ماكرون يحسب الجنحويد الفاغنر من ليبيا ثم يتكلم بخصوص تركيا . رجب طيب ارذوغان الذي يدافع علي الاسلام والمسلمين ربي يحفظه ويوفقه
تحيا تركيا وتحيا ليبيا
الأربعاء، 10-02-2021 04:01 م
التواجد التركي بليبيا قائم باتفاقيات ومعاهدات وشراكة تاريخية ثقافية ودينية وهذا التواجد غير مطروح للمناقشة بثاتا ولا يقارن بالمرتزقة الدوليين وفاغنر وغيرهم بل على الشقيقتين دعمه وتطويره باستمرار لما يخدم مصالح الشعبين معا
عبدالله المصري
الأربعاء، 10-02-2021 03:07 م
سبحان الله رئيس واحد من اكثر من خمسين رئيس مسلم الذي يواجه كفرة العالم