علوم وتكنولوجيا

هبوط مركبة فضائية على المريخ.. استغرقت 7 أشهر (شاهد)

انطلقت المركبة نحو المريخ في 30 حزيران/ يونيو 2020 من قاعدة بولاية فلوريدا الأمريكية- جيتي
انطلقت المركبة نحو المريخ في 30 حزيران/ يونيو 2020 من قاعدة بولاية فلوريدا الأمريكية- جيتي

بثت وكالة الفضاء الأمريكي ناسا، الخميس، عملية هبوط مركبة فضائية على كوكب المريخ، بشكل مباشر، رغم تأخر وصول اللقطات الأولى للحظة ملامسة المركبة المريخ قرابة 11 دقيقة، بسبب المسافة بين كوكبي المريخ والأرض.


وأكدت ناسا أن عملية الهبوط لمركبة "برسيفرانس" جرت بنجاح على كوكب المريخ، بعد رحلة استغرقت نحو 7 أشهر، قطعت خلالها مسافة 470 مليون كيلومتر.

 

اقرأ أيضا: الصين تعلن نجاح وضع مسبارها "تيانوين-1" في مدار المريخ


وأشارت إلى أن المركبة الفضائية من طراز "روفر"، ويلغ وزنها طن واحد، منوهة إلى أنها هبطت في حفرة "جيزيرو" بالمريخ، دون أي مشاكل.


وكان المركبة الفضائية انطلقت نحو المريخ في 30 حزيران/ يونيو 2020، من قاعدة القوات الجوية "كيب كانافيرال" بولاية فلوريدا الأمريكية.

 

التعليقات (2)
شرحبيل
الجمعة، 19-02-2021 11:06 م
هذه المركبة أمريكية فماذا عن مركبة آل زعبوط ؟
الفلاح ابو جلابيه...
الجمعة، 19-02-2021 12:33 ص
وأكدت ناسا أن عملية الهبوط لمركبة "برسيفرانس" جرت بنجاح على كوكب المريخ، بعد رحلة استغرقت نحو 7 أشهر، قطعت خلالها مسافة 470 مليون كيلومتر......فيه مثل بيقول اهبل يتكلم وعاقل يسمع...اولا مسافه 470 مليون كليومتر لايقبلها الاانسان غير عاقل ..لايوجد اى جهاز فى العالم يسطيع ان يرسل رساله فى هذه المسافه.... ولنفرض ان هذا صحيح اذن فيمكن لاى دوله فى العالم ان تبث النت او قنوات التليفزيون لجميع انحاء العالم بدون كابلات او ابراج تقويه...المسافه بين اروبا والعالم العربى حوالى 5الاف كليومتر يعنى المانيا مثلا تستطيع ببرج مرتفع ان تصور العالم العربى بالكامل...ياعم الحاج المحمول محتاج كل 5 كيلو برج تقويه وكذلك التليفزيون...الارض ليست كوكب وهى ليست كرويه ولاتدور حول الشمس ولايوجد شيء اسمه المجموعه الشمسيه