طب وصحة

فاوتشي يتحدث عن تلقي الحوامل للقاح "كورونا"

فاوتشي: "من المحتمل أن يظل الأمريكيون بحاجة لوضع الكمامات في عام 2022"- جيتي
فاوتشي: "من المحتمل أن يظل الأمريكيون بحاجة لوضع الكمامات في عام 2022"- جيتي

تحدث كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أنتوني فاوتشي، الأحد، عن مدى تأثير لقاحات فيروس "كورونا" على النساء الحوامل.

 

وقال فاوتشي خلال حديثه مع برنامج "ميت ذا براس" على "إن بي سي نيوز"؛ إن النساء اللاتي تلقين مطعوما ضد "كورونا" لم يشعرن بأي آثار جانبية.

 

 وبحسب فاوتشي، فإن "المشكلة أنه لم تتم تجربة اللقاح على الحوامل خلال التجارب السريرية، خصوصا ما تعلق بالفعالية والسلامة، لكن هناك تجارب جارية الآن، وأعتقد أنه ستكون لدينا إجابات واضحة حول ذلك".

 

ووفقا لفاوتشي، فإن أغلب النساء الحوامل اللاتي تلقين اللقاح، أقدمن على ذلك لعلمهن بأن خطر الإصابة بفيروس كورونا على حملهن، أكبر من خطر اللقاح .

 

وذكر في سياق آخر، أنه "إن من المحتمل أن يظل الأمريكيون بحاجة لوضع الكمامات في عام 2022، حتى مع تخفيف قيود أخرى مفروضة لمكافحة كوفيد-19".

 

وتشهد أعداد الإصابة اليومية بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تراجعا كبيرا، لكن ما زال آلاف الأمريكيين يلقون حتفهم يوميا بسبب الفيروس، وجرى تطعيم أقل من 15 بالمئة من السكان.


ويحاول الرئيس جو بايدن تسريع حملة تهدف إلى تطعيم معظم البالغين، فيما تطالب حكومات الولايات بمزيد من الجرعات لكبح المرض الذي أودى بحياة نحو 500 ألف شخص في الولايات المتحدة.


وقال فاوتشي، وهو كبير مستشاري الرئيس بايدن الطبيين، خلال مقابلة مع شبكة (سي.إن.إن)؛ إن حصيلة الوفيات التي تقترب منها البلاد، تمثل "علامة فارقة تاريخية مروعة في تاريخ هذا البلد".

 

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم