سياسة عربية

دبيبة يؤكد نزاهة انتخابات ملتقى الحوار بعد اتهامات بالرشوة

دبيبة قال إن إنجاز المرحلة الأولى من خارطة الطريق أصبح قريبا- ليبيا الأحرار
دبيبة قال إن إنجاز المرحلة الأولى من خارطة الطريق أصبح قريبا- ليبيا الأحرار

قال رئيس الحكومة الليبية المكلف، عبد الحميد دبيبة، إن الانتخابات التي أجراها ملتقى الحوار السياسي برعاية أممية، كانت نزيهة وشفافة، وذلك في أعقاب الكشف عن تلقي أعضاء رشاوى بلغت عشرات آلاف الدولارات.

وكانت وكالة "فرانس برس" قالت الأحد، إن خبراء من الأمم المتحدة كشفوا في تقرير رفع إلى مجلس الأمن، أنه جرى شراء أصوات 3 مشاركين على الأقل في انتخابات ملتقى الحوار السياسي الشهر الماضي.


وقال بيان مكتب دبيبة، إنه تابع "محاولات التشويش على عملية تشكيل الحكومة، وإفساد حالة التوافق الوطني، وتعطيل عملية منح الثقة للحكومة من خلال تبني نهج نشر الإشاعات والأخبار الزائفة وتغيير الحقائق".


وأشار إلى أن هذا "نهج سبق أن عاناه الشعب الليبي وتسبب في جزء كبير من معاناته نتيجة ما يؤدي إليه من نزاعات وانقسامات وحروب".

 

اقرأ أيضا: اللجنة العسكرية: سرت جاهزة لاحتضان جلسة "النواب"

ونقل البيان تأكيد دبيبة "على نزاهة العملية التي جرى فيها اختيار السلطة الجديدة ممثلة في المجلس الرئاسي وكذلك رئاسة حكومة الوحدة الوطنية"، مضيفا أن العملية "جرت بشفافية تامة شاهدها جميع الليبيين من خلال شاشات التلفاز".


وطمأن دبيبة "كافة أبناء الأمة الليبية بأن إنجاز المرحلة الأولى من خارطة الطريق من خلال عملية منح الثقة للحكومة أصبحت قريبة بإذن الله"، معولا "على وعي وثقافة الشعب الليبي واستيعابه لمدى التحديات والعراقيل الموضوعة أمام عملية توحيد المؤسسات وتحقيق المصالحة للدفع بإنجاح هذه المرحلة السياسية الصعبة" وفق البيان.


وفي 5 شباط/ فبراير المنصرم، انتخب ملتقى الحوار الليبي، برعاية أممية، سلطة تنفيذية موحدة، على رأسها دبيبة لرئاسة الحكومة، ومحمد المنفي لرئاسة المجلس الرئاسي، مهمتها الأساسية إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في 24 ديسمبر/كانون الأول 2021.

التعليقات (1)
عبدالله المصري
الإثنين، 01-03-2021 05:09 م
اذ انت لم تأخذ رشوة من شياطين الخليج مثل السيسي و حفتر اذن انت مرتشي

خبر عاجل