سياسة عربية

"نواب طرابلس" يشترط لعقد جلسة الثقة لحكومة دبيبة بسرت

أكد مجلس النواب الليبي المنعقد بطرابلس أنه سيتعاطى إيجابا مع طرح مسألة منح الثقة لحكومة دبيبة- تويتر
أكد مجلس النواب الليبي المنعقد بطرابلس أنه سيتعاطى إيجابا مع طرح مسألة منح الثقة لحكومة دبيبة- تويتر

وضع مجلس النواب المنعقد في العاصمة الليبية طرابلس، الأربعاء، شرطا أمام انعقاد جلسة منح الثقة لحكومة عبد الحميد دبيبة بمدينة سرت في 8 آذار/ مارس الجاري.


وشدد المجلس في بيان على ضرورة أن تخلو أي مدينة يتقرر عقد جلسة منح الثقة للحكومة فيها، من المرتزقة والقوات الأجنبية، مؤكدا في الوقت ذاته أنه سيتعاطى إيجابا مع طرح مسألة منح الثقة بكافة الطرق الممكنة، بما فيها التواصل عن بعد، بحال تعذر التئامه بالأجل المحدد".


وتابع البيان: "نؤكد استعدادنا لعقد جلسة لتوحيد المجلسين بكامل النصاب القانوني في أي مدينة ليبية، شريطة خلوها من المرتزقة والقوات الأجنبية"، مشيرا إلى أهمية عقد الجلسة بحضور مراقبين محليين ودوليين وفق اللائحة الداخلية للمجلس.

 

اقرأ أيضا: "البعثة": ندعم جلسة النواب الليبي وتقديم تشكيلة الحكومة


وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قالت، الثلاثاء، إنها تتابع الاستعدادات الجارية لعقد جلسة لمجلس النواب في مدينة سرت في 8 آذار/ مارس الجاري، لمناقشة منح الثقة للحكومة الجديدة.


وأضافت في بيان أنها تشجع مجلس النواب على الاجتماع لمناقشة التصويت على منح الثقة للحكومة الجديدة، داعية رئيس الوزراء المكلف عبد الحميد دبيبة إلى تقديم التشكيلة الحكومية على وجه السرعة.


وأشارت البعثة إلى أن هذا يأتي "تماشيا مع المطلب العام المتزايد إلى الحاجة الملحة لتشكيل حكومة موحدة لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحا، وتسهيل إجراء الانتخابات الوطنية نهاية العام الجاري".

التعليقات (0)

خبر عاجل