سياسة عربية

عشرات القتلى بمعارك مأرب.. والحوثي يواصل تقدمه

رافقت المعارك غارات نفذها التحالف الذي تقوده السعودية الجمعة والسبت- جيتي
رافقت المعارك غارات نفذها التحالف الذي تقوده السعودية الجمعة والسبت- جيتي

سقط عشرات القتلى في الاشتباكات العنيفة التي وقعت بمدينة مأرب شمالي شرق صنعاء، بين القوات الحكومية من جهة، وجماعة الحوثي من جهة أخرى.

 

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصادر عسكرية حكومية، قولها إن المعارك أسفرت عن مقتل نحو 90 شخصا من الطرفين في غضون 24 ساعة.

 

وأعلن الحوثيون مواصلتهم التقدم في أنحاء مأرب، علما أن حملتهم العسكرية على المدينة بدأت في مطلع شباط/ فبراير الماضي على ست جبهات.

 

ورافقت المعارك غارات نفذها التحالف الذي تقوده السعودية، الجمعة والسبت.

 

وفيما لم تعلق الحوثي على خسائرها في مأرب، نشرت تقريرا صادرا عن جهاز الأمن والمخابرات التابع لها، جاء فيه أن محافظة مأرب تمثل الشريان الرئيسي لتنظيم القاعدة في اليمن.

 

وذكر التقرير أن زعيم القاعدة في مأرب يدعى سمير ريان، ويلقب بـ"معتز الحضرمي"، فيما يتولى القيادة العسكرية أكرم حسين القليسي، الملقب بـ"أويس الصنعاني".

 

واتهم التقرير التحالف الذي تقوده السعودية بتسهيل تواجد تنظيم القاعدة في مأرب.

 

والجمعة، قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، أحمد بن مبارك، إن يد حكومته ممدودة للسلام، مؤكدا أن جماعة الحوثيين تواصل عدوانها على محافظة مأرب شرق البلاد.

جاء ذلك خلال لقائه بالمبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينج، في العاصمة السعودية الرياض، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

وأكد وزير الخارجية اليمني، استمرار المليشيات الحوثية باستهداف المدنيين في مأرب، متهما إياها بـ"تجاهل النداءات الدولية، وآخرها قرار مجلس الأمن رقم (2564)".

وتابع: "العدوان الحوثي يواجه بإرادة صلبة من الجيش الوطني وأبناء القبائل"، مضيفا أن "ذلك ليس دفاعا عن اليمن، وإنما دفاعا عن أمن المنطقة واستقرارها"، بحسب الوكالة الحكومية. 

 

اقرأ أيضا: وزير يمني: قواتنا تواجه العدوان الحوثي على مأرب بإرادة صلبة


التعليقات (1)
alexandertourism
الأحد، 07-03-2021 07:02 ص
سب? أن كتبنا مقالات عدة عن حرب اليمن الجائرة، وعن العدو ان التفكير الخليج على اليمن، وعن أن اليمنيين هم من قحطان وأن قحطانوهو أصلةالعرب، وكتبنا لأنا السعودية ستصاب بلعنة هي لعنة عدوانها على اليمن، والآن بدأت وتحقق توقعاتنا بإنهيار التحالف الخليج البيض بعد انه ادعلى اليمن، ولن اقف الأمور عند حدوهزيمة السعودية والإنترنت في اليمن، بل ستمتد الى أنهيت تلك الدولتين وتقسيم السعودية وعودة المدن الجنوبية الشرقية التي احتلتها السعودية منذ عشرات السمين من اليمن.. فأنا بأن اليمن قبائل لا تقبل الضيم والكل وان انتصار اليمنيين هو عامل وقت فقط. وقامت بأن اليمن الشيوعية في الجنوب سوف تعود من جديد وان كانت ببالي وبمسمى جديد.. ونقول لآل سلول انتظروا شر اعمالكم.