حقوق وحريات

الاحتلال يعتقل شابّة فلسطينية بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن

تبلغ الشابة من العمر (25 عاما) وهي متزوجة ولديها طفلة- وفا
تبلغ الشابة من العمر (25 عاما) وهي متزوجة ولديها طفلة- وفا

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، الاثنين، شابة فلسطينية قرب البؤرة الاستيطانية "سديه أفرايم" المقامة على أراضي المواطنين في قرية رأس كركر غرب مدينة رام الله.


وقال رئيس مجلس قروي رأس كركر، راضي أبو فخيدة، إن قوات الاحتلال كثفت من تواجدها العسكري في المنطقة، وقرب مدخل القرية عقب اعتقال الفتاة أنهار الحجة، ومنعت المواطنين من الوصول إليها.


وأوضحت مصادر محلية أن الشابة تبلغ من العمر (25 عاما)، وهي متزوجة ولديها طفلة. 

 

من جهته زعم جيش الاحتلال أن الشابة الفلسطينية حاولت تنفيذ عملية طعن بعد أن تسللت إلى أحد منازل المستوطنين في "سديه أفرايم".


وادعى المتحدث باسم الجيش بأنه تم "إحباط محاولة طعن في مزرعة بالمستوطنة، حيث وردت تقارير عن فتاة فلسطينية تسللت إلى المزرعة وحاولت طعن زوجة صاحب المزرعة، وتم اعتقالها من قبل أفراد المزرعة".

 

وفي وقت سابق، الإثنين، أصابت قوات الاحتلال فلسطينيا بالرصاص، شمال الضفة الغربية المحتلة، وزعمت أنه جرح جنديا خلال محاولة طعنه بالسكين.

وقال جيش الاحتلال في تصريح: "حاول فلسطيني، طعن جندي، خلال نشاط لاعتقال مطلوب في مدينة طوباس، حيث تصدى الجندي لمحاولة الطعن، بينما أطلق جندي آخر النار عليه، وتمكّن من تحييده".

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يشن حملة اعتقالات ويصيب فلسطينيا شمال الضفة

 

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الإثنين، 08-03-2021 07:52 م
كالعادة، لم نسمع أن سلطة التعاريص الفلسطينية بقيادة العرص ألأكبر البهائى مخمود رضا عباس ميرزا، ألمهجر من إيران وقامت حكومة ألإنتداب البريطانى فى فلسطين بإحتضانه هو وأبوه وأمه، حتى يحضرناه ليكون رئيس فلسطين ، وهكذا كان. لم نسمع أن ألسلطة العباسية إستفسرت، مجرد إستفسار عن مصير هذه الشابة الفلسطينية. ربما قامت ألسلطة بالإيعاز لسادتهم جنود ألإحتلال بإعتقالها.

خبر عاجل