سياسة عربية

وفيات بالأردن بنقص الأوكسجين.. وزير يستقيل والملك يتدخل

تحدثت مصادر إعلامية عن 8 وفيات فيما أوعز رئيس الوزراء بإجراء تحقيق قضائي شامل- قناة المملكة
تحدثت مصادر إعلامية عن 8 وفيات فيما أوعز رئيس الوزراء بإجراء تحقيق قضائي شامل- قناة المملكة

قدم وزير الصحة الأردني نذير عبيدات استقالته من الحكومة، على خلفية حدوث وفيات في أحد المستشفيات الحكومية في مدينة السلط، السبت،جراء انقطاع الأوكسجين عن المرضى.

 

وذكرت وسائل إعلام أردنية أن عدد الوفيات ارتفع إلى 7، وسط مخاوف من ارتفاع الأعداد.

 

وبعد تقديم عبيدات استقالته، وصل عاهل البلاد الملك عبد الله الثاني إلى مستشفى السلط، ودعا مدير المشفى عبدالرزاق الخشمان، ووزير الصحة إلى الاستقالة.

 

وتجمهر المئات أمام مستشفى السلط، وهتفوا مطالبين برحيل الحكومة، كما حطموا سيارة أحد المسؤولين، قالوا إنها تعود لرئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي، إلا أن "عربي21" لم تستطع التأكد من صحة الفيديو من مصدر مستقل.

 

وكان عبيدات قال إنه تم وضع أوكسجين بديل خلال مدة الانقطاع التي استمرت من الساعة 6 إلى الساعة 7 صباحاً، ولكن لم يكن كافيا، مما تسببب بحدوث وفيات، وتابع: "الموت ليس له مبرر إذا كان هناك تقصير، وسيتم محاسبة المقصرين".

وأضاف: "أتحمل كافة المسؤولية، وقدمت استقالتي لرئيس الوزراء".

 

وقال رئيس الحكومة بشر الخصاونة إنه يقدم الاعتذار باسم الحكومة لأهالي الضحايا، وأن الحكومة هي من تتحمل مسؤولية ما جرى.

 

وتابع: "تم إعلان حالة الطوارئ القصوى في جميع المستشفيات للتأكد من أن الأمور تسير على أكمل وجه".

  

وتوعد نواب بحجب الثقة عن وزير الصحة إذا ثبت تقصيره.

 

بدورها، قالت الملكة رانيا العبدالله عبر فيسبوك: "ما حدث لأهلنا في مستشفى السلط فاجعة... إهمال مؤلم ولا يمكن تبريره. رحم الله الأرواح التي فقدناها وألهم ذويهم الصبر والسلوان".

 

 

 

التعليقات (3)
ناقد لا حاقد
الأحد، 14-03-2021 08:37 ص
حدث هذا بعد يوم واحد من حادثة منع مرور طائرة النت ياهو فوق الأجواء الأردنية .....حذاري من الصهاينة و هذا لا يعني عدم مسؤولية الملك بل هو المسؤول الأول و الأخير على الشعب . رحمة الله على الضحايا و اللهم انتقم من كل مسؤول من الكبير إلى الصغير
Jordan the hope.
السبت، 13-03-2021 03:18 م
يجب وضع الخبراء المؤهلين لمكافحة هذه الوباء وإعطائهم صلاحيات حقيقيه. هناك من هم مؤهلين حتى على مستوى العالم في هذا الأمر. كذلك يجب على من هم في هذا الميدان أن يكونوا جديين ولا يعتبروا الأمر أنه روتيني لئلا يقع ما وقع أمس.
احمد
السبت، 13-03-2021 10:34 ص
في الدول التي تحترم نفسها تسحب الثقه من رئيس الوزراء و يحال وزير الصحه و مسؤولي المستشفى للمحاكمه . اما في بلداننا فتصريحات فارغه و ينسى الموضوع خلال ايام

خبر عاجل