طب وصحة

دراسة: المتعافون من كورونا لديهم حماية ضد الفيروس 6 أشهر

أوضحت الدراسة أن الحماية تصل إلى 80 بالمئة أو أعلى لدى المتعافين الذين تقل أعمارهم عن 65 عاما- جيتي
أوضحت الدراسة أن الحماية تصل إلى 80 بالمئة أو أعلى لدى المتعافين الذين تقل أعمارهم عن 65 عاما- جيتي

أكدت دراسة علمية جديدة، أن المتعافين من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، يمتلكون حماية ضد الفيروس لمدة ستة أشهر على الأقل.


وأوضحت الدراسة التي نشرتها مجلة "لانسيت" العلمية، أن الحماية تصل إلى 80 بالمئة أو أعلى، لدى المتعافين الذين تقل أعمارهم عن 65 عاما، مؤكدة أن 47 بالمئة من الأشخاص الذي تبلغ أعمارهم 65 عاما أو أكبر، يتوقع تجدد إصابتهم بفيروس كورونا.


ولفتت إلى أنه من بين 11 ألف شخص، تقل أعمارهم عن 65 عاما، والذين أصيبوا بالفيروس خلال الموجة الأولى، بين مارس ومايو 2020، أصيب 72 فقط مرة أخرى خلال الموجة الثانية من سبتمبر إلى ديسمبر 2020.

 

اقرأ أيضا: جدل "الجلطات".. تقارير: أسترازينيكا أكثر أمانا من فايزر


وأشارت إلى أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 65 عاما، كانت الأرقام أعلى قليلا، حيث كان اختبار 17 من أصل 1931 إيجابيا مرتين، منوهة إلى أن 2 بالمائة من الأشخاص فوق سن الـ65 عاما، والذين كانت نتيجة اختبارهم سلبية في الموجة الأولى جاءت نتيجة اختبارهم إيجابية خلال الموجة الثانية.


وأفادت الدراسة بأنه لا يوجد دليل على أن الحماية من العدوى المتكررة تتضاءل بعد ستة أشهر، نظرا لاكتشاف الفيروس في كانون الأول/ ديسمبر 2019، وكون هذه الدراسات تحتاج إلى وقت طويل.


وشددت على أن الحماية الطبيعية لا يمكن الاعتماد عليها، وخاصة بين كبار السن، لذلك فإنه يجب على جميع السكان أخذ اللقاح، الذي يعد أكثر موثوقية للحماية من "كوفيد-19".

التعليقات (0)