سياسة عربية

عباس يقرر فصل ناصر القدوة من إدارة مؤسسة "عرفات"

القدوة كان قد أكد وقف الدعم عن مؤسسة ياسر عرفات- تويتر
القدوة كان قد أكد وقف الدعم عن مؤسسة ياسر عرفات- تويتر

قرر رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس إقالة القيادي في حركة فتح، ناصر القدوة من رئاسة مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات وعضوية مجلس أمنائها.


وقالت وكالة "وفا" الرسمية، إن عباس كلف عضو مجلس إدارة المؤسسة المستشار علي مهنا قائماً بأعمال رئيس مجلس الإدارة لمدة ثلاثة شهور.


يأتي ذلك بعد أيام من وقف السلطة الفلسطينية للدعم المالي عن المؤسسة التي تأسست بموجب مرسوم رئاسي عام 2007، لغاية المحافظة على تراث الرئيس الفلسطيني الراحل.

يأتي ذلك في أعقاب قرار اللجنة المركزية لحركة "فتح" فصل عضو لجنتها المركزية، القدوة من الحركة، على خلفية مواقف اعتُبرت "متجاوزة للنظام الداخلي للحركة وقراراتها".


اقرأ أيضا: القدوة يؤكد وقف دعم السلطة لمؤسسة "ياسر عرفات" (شاهد)

 
وكان القدوة، وهو ابن شقيقة الرئيس الراحل ياسر عرفات، أعلن في وقت سابق نيته تشكيل قائمة تحت اسم "الملتقى الوطني الديمقراطي"، لخوض الانتخابات التشريعية المقرر عقدها في 22 أيار/ مايو المقبل.


والقدوة (68 عاما) انتخب عضوا في اللجنة المركزية لحركة "فتح" عام 2009.

ومنتصف كانون الثاني/ يناير الماضي، أصدر الرئيس عباس مرسوما حدد بموجبه مواعيد الانتخابات خلال العام الجاري: التشريعية في 22 مايو/أيار، والرئاسية في 31 يوليو/تموز، والمجلس الوطني في 31 أغسطس/ آب.

التعليقات (1)
علي النويلاتي
الجمعة، 19-03-2021 08:31 ص
قرار صائب فهذا الشخص أثبت أنه منافق وعديم المسؤولية وموهوم أنه قائد فذ في الوقت الذي اثبتت أفعاله وخصوصاً عندما إستلم منصب وزير خارجية أنه فاشل بكل ما في الكلمة من معنى.

خبر عاجل