سياسة عربية

أمير سعودي لواشنطن: احترام قيادتنا واجب وليس خيارا

ابن مساعد عن حديث بلينكن: تصريح لم يفاجئنا ولم يفرحنا كذلك لأننا نعرف حجم بلادنا وأهميتها- حسابه بتويتر
ابن مساعد عن حديث بلينكن: تصريح لم يفاجئنا ولم يفرحنا كذلك لأننا نعرف حجم بلادنا وأهميتها- حسابه بتويتر

علق أمير سعودي على تصريح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي أكد فيه نية واشنطن العمل مع ولي العهد محمد بن سلمان.

 

وقال الأمير عبد الرحمن بن مساعد في تغريدة عبر "تويتر": "تصريح لم يفاجئنا، ولم يفرحنا، كذلك لأننا نعرف حجم بلادنا، وأهميتها، وتأثيرها في منطقتها والعالم، ونعرف أيضا من هم قادتنا، وأن احترامهم واجب وليس خيارا".

 

وأضاف: "تصريح عاقل من وزير خارجية أمريكا، القوة الأكبر في العالم.. أحرّ التعازي للموتورين الذين طاروا فرحا بفوز بايدن نكاية بالسعودية".

 

وكان بلينكن قال في تصريحات لـ"سي أن أن"، إن "تمزيق العلاقة مع الرياض لن يساعدنا في الواقع على تعزيز مصالحنا أو قيمنا".


وأضاف: "من المرجح أن يكون ولي العهد هو قائد المملكة العربية السعودية في المستقبل البعيد. لدينا مصلحة قوية، على سبيل المثال، في العمل على إنهاء الحرب في اليمن، والتي ربما تكون أسوأ أزمة إنسانية في العالم، هذا سوف يتطلب مشاركة من السعوديين".

 

اقرأ أيضامنظمة: السعودية أنفقت 1.5 مليار دولار لغسل سمعتها رياضيا

التعليقات (4)
ابوعمر
الأربعاء، 31-03-2021 08:54 ص
زبالة سعودي...قياداتكم أقرب الى أكياس الزبالــــة..شئتم أم أبيتم.......الاحترام ومنه الهيبة والتقدير يكسب بالأعمال الجليلة للشعوب.. والخدمات الراقية للشعوب أيضا.. واحترام ارادة الشعوب...يا كيس الزبالة...والله الزبالة أكثر قيمة واعتبار منكم ومن انتماؤكم الأسري والسياسي
مواطن عربي بسيط
الثلاثاء، 30-03-2021 04:54 ص
أمريكا ، عدوة الشعوب ، تدعم كل طرطور مستبد في عالمنا العربي فكيف إن كان نسبه يمتد إلى سام ابن سيدنا نوح عليه السلام ؟؟ إلإدارة الأمريكية الحالية ضعيفة و يمكن جرها إلى المحكمة بتهمة "معاداة السامية" إذا آذت أي طرطور يعود أصله إلى سام ابن نوح و لذلك مثلاً صبرت الإدارات السابقة الأقوى على القذافي مدة 42 عاماً و لم تجرؤ على قتله و من قتله كان غيرها .
من سدني
الإثنين، 29-03-2021 11:23 م
فقط للتذكير من جمل الاهانات الكثيره والتي لاتعد وتحصى يوم ان خطب ترامب محبوب ابن سلمان بان الملك سلمان وحاشيته لايمكن له ان يستقر على كرسي الحكم لمدة اسبوعين بدون حماية امريكا وكان يومها يقف ابن سلمان بجانب العلج ترامب مزهوا ومتفاخراً وحينها لم نسمع لحم حساً ولا حراكا صم بكم عم ولا ينسى سمو (الامير ) ان يخبرنا اين وصل الحوثي حذاء ايران ومتى يعلن حكام السعوديه الاستسلام ورفع الرايه البيضاء امام كلاب ايران نحن بانتظار الاخبار المفجعة طالما هذا هو مستوى تفكير الصبيان حديثي الاسنان والذين لايصلحون حتى لقيادة طرش غنم في البراري.
free opinion
الإثنين، 29-03-2021 09:33 م
واين كنت يا بهيمة عندما كان يحكي لنا ترامب قصصه مع الكينغ وكيف كان يعامله قال ايش واجب - زمرة خونة وقتلة يبعثرون ثروات الامة ليشترو بها رضا اسيادهم في الغرب من اين سيأتيهم الاحترام يا بغل

خبر عاجل