سياسة عربية

مروحية أردنية تقل عباس إلى عمّان ليغادرها إلى ألمانيا (شاهد)

لم يعرف سبب هذه الرحلة المفاجئة- جيتي
لم يعرف سبب هذه الرحلة المفاجئة- جيتي

وصل رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، إلى الأردن، وذلك كمحطة لانطلاقه إلى ألمانيا، وسط أنباء عن ذهابه برحلة علاجية "روتينية".

 

وسبق أن قالت مصادر متطابقة، إن مروحية أردنية حطّت في مقر الرئاسة الفلسطينية برام الله الاثنين، لنقل رئيس السلطة محمود عباس خارج الأراضي المحتلة.


وقالت إن مروحيتين هبطتا في مقر المقاطعة، حيث صعد عباس على متن إحداهما، على أن يصل إلى العاصمة عمّان، ومن ثم إلى ألمانيا.

 

وأفادت مصادر خاصة لـ"عربي21" أن العديد من سيارات الإسعاف تواجدت في المقاطعة خلال نقل عباس عبر مروحية أردنية.

ولم يعرف سبب هذه الرحلة المفاجئة، لكن مصدرا فلسطينيا مطلعا، قال لوكالة "الأناضول"، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن عباس نقل إلى ألمانيا "من أجل إجراء فحوص طبية روتينية".

 

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عن عباس لدى وصوله الأردن، قوله: "إننا تابعنا الأحداث التي حصلت في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة بكل اهتمام، لأن هذا الأمر يهمنا كما يهم الأردن".

وأضاف لحظة وصوله العاصمة الأردنية عمان، ظهر الاثنين: "ندعو الله سبحانه وتعالى أن يحمي الأردن ويرعاه ويصبغ عليه ثوب الاستقرار والأمن والأمان، برعاية أخي الملك عبد الله الثاني ابن الحسين الذي نرجو له القوة والعزيمة الدائمة لأنه هو الحامي لهذا البلد والذي يرعاه".

وتابع: "عندما حصلت هذه الأحداث شاهدنا العالم كله دون استثناء يقف إلى جانب الأردن، وإلى جانب صاحب الجلالة، وهذا دليل على الاحترام البالغ والاهتمام العظيم بهذا البلد المسالم والآمن الذي نتمنى له دائما الأمن والأمان". 

 

وظهر عباس بعدها في فيديو متادول بعد وصوله الأردن:

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
محمد غازى
الإثنين، 05-04-2021 02:29 م
باللهجة الفلسطينية، يقولوا "روحا بلا رجعه" ياعباس، وأنا أقول " إلى جهنم وبس المصير" ياعباس.