رياضة دولية

الأولمبية الأمريكية تعارض مقاطعة أولمبياد بكين

يتزايد الضغط من جانب جمعيات مدافعة عن حقوق الإنسان وسياسيين لمقاطعة أولمبياد بكين- bijing / تويتر
يتزايد الضغط من جانب جمعيات مدافعة عن حقوق الإنسان وسياسيين لمقاطعة أولمبياد بكين- bijing / تويتر

أكدت اللجنة الأولمبية الأمريكية الأربعاء معارضتها مقاطعة الأولمبياد الشتوي المقرر في بكين عام 2022، معتبرة أن رياضييها لا يجب أن يستخدموا كـ"بيادق سياسية".

وقالت رئيسة اللجنة الأولمبية والبارالمبية سوزان لايونز للصحافيين عقب لقاء إعلامي إن المقاطعة غير ناجعة "نحن في اللجنة الأولمبية والبارالمبية نعارض المقاطعة الرياضية لأنها أظهرت تأثيرها السلبي على الرياضيين، بينما لا تعالج بشكل فعال القضايا العالمية".

وتابعت: "بالنسبة لرياضيينا، فإن حلمهم الوحيد هو تمثيل الولايات المتحدة.. لا نعتقد أن رياضيينا الشبان يجب أن يستخدموا كبيادق سياسية".

وجاء موقف اللجنة الأولمبية في أعقاب إعلان الناطق باسم وزارة الخارجية نيد برايس بأن بلاده تفكر في إجراء محادثات مع حلفائها حول مسألة مقاطعة الألعاب، في وقت يتزايد فيه الضغط من جانب جمعيات مدافعة عن حقوق الإنسان وسياسيين.


وقال برايس: "إنه أمر نرغب بالطبع في بحثه" وذلك ردا على سؤال لمعرفة ما إذا كانت الولايات المتحدة تفكر في مقاطعة مشتركة مع حلفائها.


وأضاف: "نرى أن مقاربة منسقة لن تكون فقط في مصلحتنا وإنما أيضا في مصلحة شركائنا وحلفائنا" بدون كشف موقف الإدارة حول هذه المسألة.


التعليقات (0)