سياسة تركية

ردود فعل تركية منددة بالقصف الإسرائيلي بغزة.. وأردوغان يعلق

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية سلسلة غارات على أهداف متفرقة في قطاع غزة- الأناضول
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية سلسلة غارات على أهداف متفرقة في قطاع غزة- الأناضول

أدان مسؤولون أتراك إلى جانب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الهجمة الإسرائيلية على قطاع غزة الليلة الماضية.

 

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، سلسلة غارات على أهداف متفرقة في قطاع غزة، بعد حديثه عن سقوط صاروخ من القطاع صوب مستوطنات قريبة.

 

وعلّق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، معتبرا إياها، بأنها "مؤشر واضح على موقف الاحتلال تجاه المسلمين".

 

وقال أردوغان في تصريحات له بعد صلاة الجمعة: "نحن نعلم عداءها للإسلام، وما دامت إسرائيل تصر على هذا الموقف، لا يمكن لعلاقاتنا الثنائية أن تصل إلى المستوى المطلوب".

 

بدوره أدان المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة في شهر رمضان.

 

وكتب المتحدث باسم الرئاسة، في تغريدة له على حسابه في "تويتر": "ندين بشدة الغارات الجوية الإسرائيلية على غزة خلال شهر رمضان المبارك، وباسم الجمهورية التركية، نؤكد مرة أخرى أننا إلى جانب الشعب الفلسطيني ضد الاضطهاد الإسرائيلي".

 

وأضاف: "ندعو السلطات الإسرائيلية، إلى وقف هذه الهجمات فورا".

 

 

 

 

التعليقات (2)
محمد غازى
الجمعة، 16-04-2021 11:29 م
كنت أتوقع أن يقوم العرب وخصوصا المحيطين بإسرائيل، بالتنديد بإسرائيل بسبب غاراتها على غزة، ولكنى كما توقعت، كنت أتوقع ذلك من مصر السيسى القزم، ومن ألأردن ألذى يحتضن أكبر جالية فلسطينية، أن تقوم ألأردن بالتنديد الذى لا يعنى شيئا. سورية العلوية ألخارجة عن ألإسلام، كل همها قتل شعبها المسلم والغير علوى. لبنان لا أتوقع منهم شىء، لأن مصائبهم كبرى. إلى أين تسير ألأمة العربية؟! إلى ألهاوية. لماذا لا يتم حل الجامعة (ألمفرقة) العربية وإرسالها إلى مزابل التاريخ. أكبر خرية على راس الجامعة وأمينها العام.
رجال
الجمعة، 16-04-2021 03:32 م
أصبحت تركيا البلد الوحيد الذي يأمر بالمعروف و ينهى عن المنكر أين باقي المسلمين والمسلمات أين الأحزاب و المنظمات أين