سياسة عربية

مسيرات حوثية تستهدف قاعدة جوية سعودية.. والتحالف يتصدى

هجمات حوثية متواصلة على السعودية ردا على الحرب الدائرة في اليمن - أرشيفية
هجمات حوثية متواصلة على السعودية ردا على الحرب الدائرة في اليمن - أرشيفية

قال التحالف العسكري في اليمن، فجر الجمعة، إنه اعترض ودمر 3 طائرات مسيرة مفخخة، أطلقتها جماعة أنصار الله "الحوثي" باليمن تجاه جنوب غربي السعودية.

جاء ذلك في بيان للتحالف نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، فيما قالت جماعة "الحوثي"؛ إن المسيرات الثلاث استهدفت قاعدة جوية ومنشأة نفطية بالمملكة، وكانت "الإصابة دقيقة".

وقال التحالف؛ إنه "تمكن من اعتراض وتدمير 3 طائرات مسيرة حوثية مفخخة، تم إطلاقها تجاه المنطقة الجنوبية وخاصة (محافظة خميس مشيط ومنطقة جازان)".

 

اقرأ أيضا: قوات الحزام الأمني باليمن تعتقل أطفالا خارج القانون

من جهة أخرى، قال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع، في بيان؛ إن سلاح الجو المسير التابع لجماعته "تمكن من تنفيذ عملية هجومية ضد السعودية بثلاث طائرات مسيرة مفخخة".

وأضاف أن "طائرتين منها نوع قاصف 2k استهدفت مواقع حساسة في قاعدة الملك خالد الجوية، فيما استهدفت طائرة ثالثة من نوع صماد3 شركة أرامكو النفطية في مدينة جيزان، وكانت الإصابة دقيقة".

وتقول جماعة الحوثي؛ إن هذه الهجمات جاءت ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

وتشهد اليمن حربا منذ أكثر من ست سنوات، أودت بحياة 235 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

 

في سياق متصل، أعلن مسؤولون يونانيون توقيع اتفاق مع السعودية لإعارتها منظومة باتريوت للدفاع الجوي الصاروخي لحماية منشآت الطاقة على أراضيها، وذلك مع تزايد الهجمات التي يشنها المتمردون الحوثيون في اليمن.


وتعتمد السعودية التي تقود تحالفا عسكريا في اليمن منذ عام 2015 بشكل كبير على بطاريات الباتريوت لاعتراض الصواريخ والطائرات المسيّرة، التي تُطلق على المملكة بشكل يومي تقريبا من قبل المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران.

التعليقات (2)
ابو منذر
الجمعة، 23-04-2021 05:17 م
يبدوا أنكم ستفقدون مصداقيتكم وبما انكم تقولون في الخبر ان الحوثيين متمردين .. فما هو دليلكم ؟ ام ان من يدافع عن حقه أصبح متمرداً ثم انكم تقولون ان الحوثيين مدعومين من إيران .. فأين دليلكم ؟ وبهذا يؤسفني حذف موقعكم ، وانا أعلم بأن ذلك لن يؤثر عليكم ، واذهبوا أنتم وموقعكم خلف المطبلين ، وناشري الأكاذيب
الأكوان المتعددة
الجمعة، 23-04-2021 11:46 ص
فريق محمود سليمة ال سعو ما رايك بهجومنا عليكم هههههمهه

خبر عاجل