سياسة عربية

غزة تتضامن مع أهل القدس ضد اعتداءات الاحتلال (شاهد)

وثقت كاميرا "عربي21" تضامن الفلسطينيين في قطاع غزة مع أهل القدس- عربي21
وثقت كاميرا "عربي21" تضامن الفلسطينيين في قطاع غزة مع أهل القدس- عربي21

نظمت وقفات تضامنية عفوية في مدينة غزة في أوقات مختلفة، الجمعة، للتضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني في مدينة القدس المحتلة الذين يتعرضون للاعتداءات من قبل المتطرفين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.


ووثقت كاميرا "عربي21" تضامن الفلسطينيين في قطاع غزة مع أهل القدس من أمام مسجد السلام، وأطلقت العديد من الهتافات التي تعبر عن تأييدهم وتضامنهم مع القدس المحتلة وأهلها من مثل؛ "بالروح بالدم نفديك يا أقصى" و"عالقدس رايحين شهداء بالملايين".


كما نظمت العديد من الوقفات التضامنية في قطاع غزة، مع المقدسيين الذين يتعرضون في هذه الأثناء لهجمة شرسة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.


وعلى مدار الأيام الماضية، يتعرض أهل القدس إلى حملة اعتداءات شرسة من قبل قوات الاحتلال ومجموعات المتطرفين اليهود، إضافة إلى التضييق على أبناء القدس ومنعهم من التجمع في ساحة باب العمود، أو الوصول بحرية إلى المسجد الأقصى المبارك.

 

بدورها نظمت حركة "حماس" العديد من الوقفات التضامنية مع أهل القدس في مختلف مناطق القطاع، وشدد القيادي البارز وعضو المكتب السياسي محمود الزهار، على أهمية أن يعمل أبناء الأمتين العربين والإسلامية على دعم أهل القدس والمسجد الأقصى المبارك. 

وأضاف في كلمته التي تابعتها "عربي21": نقول للكيانات المطبعة، هل تقبلون أن يحتل المحتل أراضيكم، أو يقتلوا أبناءكم، أو يدنسوا مقدساتكم؟ فكيف تقبلون أن يفعل المحتل ذلك في أرض فلسطين؟". 

وأكد الزهار أن "تدنيس المسجد الأقصى هو تدنيس لمساجد العرب والمسلمين في مكة والمدينة وكل مكان"، مضيفا: "سيأتي يوم نحرر فيه المسجد الأقصى من دنس المحتل، وهذا اليوم ليس ببعيد". 

وخلال الوقفة التضامنية التي نظمت بغزة، وجه مدير جمعية واعد للأسرى، عبدالله قنديل، التحية لأهل القدس المرابطين، مشيدا بتصديهم لاعتداءات الاحتلال ودفاعهم عن المسجد الأقصى المبارك.

 

اقرأ أيضا: تفاعل واسع مع هاشتاغ "القدس تنتفض".. وتصدر بدول عربية (شاهد)


وأوضح في كلمته التي وثقتها "عربي21"، أن "المشاهد في القدس، تعيد للصراع جذوته، وتحرك فينا أن حب المسجد الأقصى عقيدة، وحب فلسطين قرآن"، مشددا على أن "العمل لفلسطين والأقصى واجب على كل الأحرار والحرائر، ليس فقط في فلسطين، وإنما في أنحاء المعمورة".


وأضاف: "تحية لأهلنا في القدس الذي يعيدون لقضية فلسطين والأقصى الصدارة، ويصححون البوصلة في زمن الردة والانبطاح أمام هذا العدو، يصححون البوصلة في زمن التطبيع والهرولة العربية".


ودعا قنديل أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة، إلى "التحرك واقتحام المستوطنات الإسرائيلية" من أجل الدفاع عن القدس وأهلها، مشددا أيضا على أهمية تحرك الفلسطينيين في الداخل المحتل للدفاع عن أبناء شعبهم.


ونوه إلى أن "هذا الاحتلال مزق تحت أقدام المقاومة في غزة، وعما قريب سيكون لغزة كلمتها"، بحسب قوله.  

 

 

 

 


 

 

التعليقات (0)