سياسة عربية

عباس: لا انتخابات دون القدس.. سيدعو لاجتماع فصائلي موسع

عباس قال إن "القيادة الفلسطينية" مصممة على تنفيذ الانتخابات كاملة في الأراضي الفلسطينية كافة- الأناضول
عباس قال إن "القيادة الفلسطينية" مصممة على تنفيذ الانتخابات كاملة في الأراضي الفلسطينية كافة- الأناضول

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، إنه لن يقبل بإجراء الانتخابات دون مشاركة القدس وأهلها، وسيدعو "القيادة الفلسطينية" بكامل فصائلها لاجتماع موسع لمناقشة وضع الانتخابات هناك.

 

جاء ذلك في اجتماع عقدته اللجنة المركزية لحركة فتح في رام الله مساء أمس الأحد.

 

وأكد عباس، "تصميم القيادة الفلسطينية على تنفيذها كاملة في الأراضي الفلسطينية كافة، بما يشمل القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين، والضفة الغربية وقطاع غزة"، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضاف أن "القدس خط أحمر لن نقبل المساس بها، ونحيي أهلنا في القدس على صمودهم في وجه المخططات الإسرائيلية الهادفة للسيطرة على المدينة المقدسة".

 

وتابع قائلا: "نؤكد: لن نقبل بأي حال من الأحوال بإجراء الانتخابات العامة دون حضور القدس وأهلها ترشيحا ودعاية وانتخابات حسب الاتفاقيات الموقعة".

 

اقرأ أيضا: قيادي بفتح لـ"عربي21": قرار تأجيل الانتخابات على طاولة عباس
 

وطالب عباس المجتمع الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال للالتزام بالاتفاقيات الموقعة مع السلطة الفلسطينية في ما يخص العملية الانتخابية، "وتحديدا أن تكون الترشيحات والدعاية والانتخابات داخل المدينة المقدسة".

 

وقالت اللجنة المركزية لحركة فتح في بيان، إن عباس سيدعو "القيادة الفلسطينية بكامل فصائلها إلى اجتماع موسع لمناقشة وضع الانتخابات في مدينة القدس المحتلة".


وأكدت اللجنة المركزية لحركة فتح، أن "على المجتمع الدولي، بما فيه الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا والصين وكل الأطراف ذات العلاقة، الضغط المباشر على الحكومة الإسرائيلية لتنفيذ التزاماتها الموقعة مع منظمة التحرير الفلسطينية في ما يتعلق بإجراء الانتخابات في الأراضي الفلسطينية كافة، بما فيها مدينة القدس الشرقية المحتلة".

 

وتتواصل في الأراضي الفلسطينية التحضيرات لإجراء الانتخابات العامة، بحسب المرسوم الصادر في 15 كانون الثاني/ يناير 2021، وستجرى انتخابات المجلس التشريعي في 22 أيار/ مايو 2021، والرئاسية في 31 تموز/ يوليو 2021، على أن تستكمل المرحلة الثالثة الخاصة بالمجلس الوطني الفلسطيني، وتعد نتائج انتخابات التشريعي هي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس يوم 31 آب/ أغسطس 2021. 

التعليقات (0)