طب وصحة

بريطانيا تسجل 41 حالة جديدة لجلطات مرتبطة بأسترازينيكا

GettyImages- لقاح  استرازنيكيا
GettyImages- لقاح استرازنيكيا

قالت هيئة رقابية في بريطانيا، إن 41 حالة جديدة، سجلت إصابات بتجلطات دموية نادرة، بعد تلقيها لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا.

وأوضحت هيئة الرقابة على الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في بريطانيا، أنها سجلت 209 حالات بالمجمل، هذا الأسبوع لإصابات بجلطات وانخفاض الصفائح الدموية بعد التطعيم بأسترازينيكا بالمقارنة مع 168 حالة رصدت الأسبوع الماضي.

وقالت هيئة الرقابة على الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية البريطانية في تحديث أسبوعي على الأعراض الجانبية للقاحات المضادة لكوفيد-19 إنه كان هناك إجمالا 209 حالات إصابة بجلطات مع انخفاض في عدد الصفائح الدموية بعد التطعيم بأسترازينيكا بالمقارنة مع 168 رصدت الأسبوع الماضي.

ويجري التدقيق في لقاح أسترازينيكا بخصوص مسألة التجلطات النادرة للغاية مع ارتفاع الحالات المرصودة بين صغار السن. وأوصت بعض الدول ومنها بريطانيا بعدم إعطاء اللقاح لمن هم دون سن معينة.

وقالت الهيئة إن 41 شخصا توفوا بسبب الإصابة بالجلطات في بريطانيا بزيادة تسع حالات عن بيانات الأسبوع الماضي لكن الخبراء يقولون إن حالات قديمة ربما ما زالت تظهر في الأعداد الإجمالية وإن الجلطات ما زالت حدثا نادرا للغاية.

 

اضافة اعلان كورونا

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل