رياضة دولية

هل طلب ابن سلمان تدخل جونسون لتمرير "صفقة نيوكاسل"؟

وافق مالك النادي آشلي في أبريل/نيسان 2020 على بيعه لمجموعة من ثلاثة شركاء- Khalijonline / تويتر
وافق مالك النادي آشلي في أبريل/نيسان 2020 على بيعه لمجموعة من ثلاثة شركاء- Khalijonline / تويتر

تحدثت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن تفاصيل جديدة بخصوص محاولة السعودية الاستحواذ على نادي نيوكاسل الإنجليزي لكرة القدم.

وقالت الصحيفة إن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، طلب من رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، التدخل لتمرير صفقة الاستحواذ على نادي نيوكاسل.

وأضافت أن رسالة مسربة كانت قد نشرتها صحيفة "ديلي ميل" أظهرت أن ولي العهد السعودي طلب من جونسون في يونيو/حزيران 2020 التدخل "لتعيد رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز النظر في الأمر وتتراجع عن قرارها الخاطئ".

ووافق مالك النادي الحالي مايك آشلي في أبريل/نيسان 2020 على بيعه لمجموعة من ثلاثة شركاء هم صندوق الاستثمار السعودي الذي يرأسه ولي العهد محمد بن سلمان، وشركة الإخوة روبين التي يمثلها جيمي روبين، وسيدة الأعمال أماندا ستيفلي. ووصفت المجموعة نفسها بأنها "مستقلة واستثمارية تجارية بحتة".

لكن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أوقفت إتمام الصفقة في مايو/ أيار 2020، وقالت إنه لا يمكن التأكد من مدى استقلالية صندوق الاستثمار السعودي عن الدولة السعودية، وطلبت إجراء المزيد من التحقيقات للتأكد من استقلالية الطرف السعودي.


وانسحبت المجموعة من الصفقة التي تبلغ قيمتها 300 مليون جنيه استرليني في 30 يوليو/تموز 2020 "لأن عملية الشراء استغرقت مدة أطول من المتوقع".


التعليقات (0)

خبر عاجل