اقتصاد عربي

مصر توقع عقدا لشراء 30 طائرة رافال بقيمة 4.8 مليار دولار

تعد مصر أول بلد أجنبي يشتري مقاتلات رافال (24) في العام 2015- أ ش أ
تعد مصر أول بلد أجنبي يشتري مقاتلات رافال (24) في العام 2015- أ ش أ

أعلنت القوات المسلحة المصرية، الاثنين، أن مصر وقعت عقدا لشراء 30 طائرة فرنسية مقاتلة من طراز رافال. 

 

وقالت المتحدث العسكري للقوات المسلحة، تامر الرفاعي، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": "وقعت مصر وفرنسا عقد توريد عدد 30 طائرة طراز رافال، وذلك من خلال القوات المسلحة المصرية وشركة داسو أفياسيون الفرنسية، على أن يتم تمويل العقد المبرم من خلال قرض تمويلي تصل مدته كحد أدنى 10 سنوات".

 

ووفقا لموقع "ديسكلوز"، وقعت فرنسا ومصر، في 26 نيسان/ أبريل، عقدا بقيمة إجمالية تبلغ 3.95 مليار يورو (نحو 4.76 مليار دولار)، يشمل بيع 30 مقاتلة رافال، بالإضافة إلى عقدين آخرين، لصالح مجموعة "إم بي دي إيه" لصناعة الصواريخ و"سافران إلكترونيكس أند ديفانس".

 

وكانت مصر وفرنسا قد أبرمتا خلال عام 2015 عقدا لتوريد 24 طائرة طراز رافال من فرنسا لصالح القوات الجوية المصرية.

 

وتعد مصر، وهي زبون مهم بالنسبة إلى قطاع صناعة الأسلحة الفرنسي، أول بلد أجنبي يشتري مقاتلات رافال (24) في العام 2015، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

 

 
التعليقات (4)
ربيع اليمن
الثلاثاء، 04-05-2021 10:31 ص
الرافال تكنلوجيا معقدة ولم تجد لها مشتري الا في الدول الفاسدة مثل مصر حيث يشتري النظام الفاشل الشرعية والدعم الفرنسي! اما قطر اطرت لشرائها لفك الحصار السعودي عنها.! والدعم
همام الحارث
الثلاثاء، 04-05-2021 10:02 ص
عندما تريد أمريكا من فرنسا خدمة مهمة في مكان ما في العالم ، ترمي أمريكا هدية عن طريق أحد أذنابها لفرنسا فيعقد معها صفقة بالمليارات لشراء أشياء لن تحتاج بلاد الذنب إليها مطلقاً . تحت غطاء صفقات التسلح الكاذب (و هي استيراد خردة لكي تصدأ في بلادنا) ، قام الطراطير بتوجيه أموال طائلة لبلدان الغرب بشكل خاص علماً بأن ما تبعثه بلدان الغرب إما معطوب أو مضروب أو منزوع التقنية الدقيقة . ثم يأتي الطرطور ليقول "ما فيش ، احنا فقرا قوي ... و غير ذلك من الخزعبلات " . لقد خالف الكثيرون من أمتنا قول الله تعالى "و لا تؤتوا السفهاء أموالكم ..." و بالتالي هنالك عقوبة على المخالفة و هي مثلاً أن يذهب خيرها لغيرها و تصاب هي بالحرمان .
محمد
الثلاثاء، 04-05-2021 03:27 ص
هو دا السيسي نفسه اللي قال للمواطن الغلبان "أنا مش قادر اديك"؟؟؟ طيب حيعمل بالطيارات دي ايه؟
الارهاب القومي
الثلاثاء، 04-05-2021 01:04 ص
ماذا سيصنع هذا الشاويش بكل هذا السلاح الذي ازرار تشغيله وتعطيله في يد من صنعه. بالتأكيد لن يستخدم في حماية اكذوبة الامن القومي الذي يتاجر به هؤلاء الاخساء ليل نهار وهم اكذب من مسيلمة الذي ادعى النبوة واتبعه السفلة من قومه ليس ايمانا منهم بصدق نبوته ولكن لان اتباع كذاب بني حنيفة افضل عندهم من اتباع نبي من بني هاشم. هكذا هي العنصرية عندما تحول اصحابها الى حمقى يستخف بهم كل نصاب. الواقع ان هؤلاء الاوغاد يدفعون ثمن جلوسهم على كرسي الحكم في بلدانهم ولا مانع في استخدام هذا السلاح لديهم ولدي من باعه في ارهاب او حتى ابادة الشعب اذا قرر ان يتمرد على تنصيب هذا العميل او ذاك كما يحدث في كل بلداننا المنكوبة.