سياسة عربية

كيف ردت فتح على دعوة ابن جاسم لعباس بترك السلطة؟

فتح: عباس رئيس منتخب من الشعب الفلسطيني وجاء إلى منصبه بانتخابات فلسطينية حرة ونزيهة- جيتي
فتح: عباس رئيس منتخب من الشعب الفلسطيني وجاء إلى منصبه بانتخابات فلسطينية حرة ونزيهة- جيتي

ردت حركة فتح على دعوة رئيس الوزراء القطري الأسبق، حمد بن جاسم آل ثاني، للرئيس الفلسطيني محمود عباس، بترك السلطة.

 

وكان ابن جاسم قال عبر حسابه على "تويتر"، في سياق تعليقه على قرار تأجيل الانتخابات الفلسطينية: "من واجب الرئيس (محمود عباس) في ظل الظروف الراهنة، وفي هذه المرحلة من العمر، أن ينقل السلطة بشكل سلمي وديمقراطي".

 

وعلق رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح، منير الجاغوب، على حديث المسؤول القطري السابق، قائلا: "عباس رئيس منتخب من الشعب الفلسطيني، وجاء إلى منصبه بانتخابات فلسطينية حرة ونزيهة، على عكس مغتصبي السلطة في بلدانهم".

وأضاف: "إننا كفلسطينيين لا نتدخل في الدول العربية وما يحدث بداخلها، ولا يحق لأحد إبداء رأيه في قضايا تخص الشعب الفلسطيني وقيادته، ونحن نحترم كل وجهات النظر والنصائح التي تأتي مباشرة إلينا، وليس عبر وسائل الإعلام".

واعتبر أن "أي نصيحة تكون عبر وسائل الإعلام فهي ملغومة ومدسوسة، ومن خلفها أهداف، وهي مغرضة، فشعبنا تحت الاحتلال، ومع ذلك أجرى انتخابات، وقيادته منتخبة، أما غيرنا فليس لديه انتخابات، ولم يجر في تاريخه انتخابات، ويجلس على الكرسي اغتصابا".

 

 

 

والجمعة، أصدر الرئيس الفلسطيني مرسوما، أجّل بموجبه إجراء الانتخابات العامة، التي تمت الدعوة إليها بموجب مرسوم سابق في 15 كانون الثاني/ يناير الماضي، دون أن يحدد موعدا آخر لعقدها.

والخميس، أعلن "عباس" في مستهل اجتماع للقيادة الفلسطينية بمدينة رام الله، أن تل أبيب امتنعت عن إعطائهم جوابا بشأن إجراء الانتخابات في مدينة القدس المحتلة، بذريعة "عدم وجود حكومة إسرائيلية".

وبموجب مرسوم سابق، كان من المقرر أن تجرى الانتخابات على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية (برلمانية) في 22 أيار/ مايو، ورئاسية في 31 تموز/ يوليو، وانتخابات المجلس الوطني في 31 آب/ أغسطس.

 

التعليقات (3)
محمد غازى
الثلاثاء، 04-05-2021 02:29 م
هذا المسمى منير الجاغوب ، رئيس المكتب ألإعلامى فى مفوضية ألتعبئة والتنظيم لحركة فتح، أحد كبار المنافقين للسافل عباس الوسواس الخناس! هل تعتقد ياجاغوب ياحمار، أن الصرماية عباس سيقرأ ردك ويقوم بقذف بعض الدولارات لك؟ تقول يامنافق، أن عباس جاء للسلطة بإنتخابات حرة ونزيهه!!! متى كان هناك إنتخابات حرة ونزيهه فى سلطة التعاريص التى يقودها ألعرص ألأكبر رئيسك البهائى القذر عباس؟! ألمعروف عن الشيخ بن جلسم أنه صريح جدا فى تصريحاته ولا يخاف لومة لائم وعليه أنا أحترمه. منير الجاغوب كول خره!!!
كريم ... غزة فلسطين
الثلاثاء، 04-05-2021 11:05 ص
من قال ان عباس منتخب من الشعب الفلسطيني؟؟؟؟ قمة الغباء بما صرح به منير الجاغوب وهو تزوير قاتل ... لا يوجد طفل فلسطيني انتخب محمود عباس .... عباس فرضه الاحتلال على الشعب الفلسطيني فرضا ...لماذا عباس بالذات ؟؟؟؟ لانه عميل صهيوني ينفذ مايطلبه منه الاحتلال وأكثر.. في عهد عباس سرقت إسرائيل آلاف الدونومات من اراضي فلسطين ولم يعترض محمود عباس يوما الا بالنباح الكلامي حتى يزيح الشبهه عنه ... مئات العائلات تم تهجيرها من مدينة القدس على مرأى ومسمع من عباس ولم يفعل شيئا ... والان استولى اليهود على بيوت عائلات فلسطينية في الشيخ جراح وطردوا أهلها... ماذا فعل محمود عباس ؟؟؟؟؟ لانرى محمود عباس على الفضائيات الا اذا اقتطعت حكومة العدو اموال الضرائب ؟؟؟ حينها ترى محمود عباس وكأن جني ركبه خوفا على الفلوس ... وليس خوفا على اراضي فلسطين التي يتم نهبها يوميا .. لك الله ياشعب فلسطين ...
Jordan the hope.
الثلاثاء، 04-05-2021 06:53 ص
إذا ذهب من سيلقي القبض على المشبوهين الشرفاء في مناطق السلطه ويسلَمهم للأمن الإسرائيلي. هذا كلام إيهود أولمرت قبل أيام. هزلت.

خبر عاجل