سياسة عربية

نصر الله: دخول صواريخ غزة على خط مواجهة القدس تطور مهم

TabulaRogeriana
TabulaRogeriana

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر، إن المشهد الفلسطيني هو مشهد رفض للاحتلال وتمسك بالحق، وهو يعطي المشروعية لكل محور المقاومة لمساندته سواء كان سياسيا أو عسكريا أو غيره.

وأشار نصر الله في كلمة بمناسبة يوم القدس العالمي، إلى أن ما يجري في القدس هو مواجهة بالجسد العاري للعدو المدجج بالسلاح، وهو تطور مهم لأن إسرائيل اعتقدت أن الفلسطينيين بالقدس والضفة ليس لديهم القوة على المواجهة.

ولفت إلى أن التطور "الأهم والأخطر، والذي يجب تثبيته، هو مسألة دخول قطاع غزة بمقاومتها العسكرية وصواريخها، على خط المواجهة بالقدس".

وأضاف: "إسرائيل تعترف أن دخول غزة على مسألة الصراع، هو تهديد خطير جدا، وهذا يفتح آفاقا كبيرة في المقاومة، وأنا أدعو قادة المقاومة لمواصلة هذا المنهج".

وشدد على أن "العنوان الأبرز هو الثبات الفلسطيني، وعلينا أن نكون إلى جانب الشعب الفلسطيني، وأن لا نبحث عن مبررات للتخلي عن هذه المسؤولية".

 

وشدد على أن "ما يجري مع سوريا اليوم، يوضح أن ما كان يحصل سابقا ليس وضعا داخليا بحتا".

وقال إن "الكيان الصهيوني مأزوم، ومن علامات ذلك الأزمة السياسية الداخلية، وعدم القدرة على تشكيل حكومة بسبب مشاكل نتنياهو".


وأضاف: "بعد عشرات السنين بدأت تظهر علامات الافول والوهن والضعف، على كيان العدو، بينما شباب الشعب الفلسطيني ومحور المقاومة يتجدد وكذلك الايمان بالله وبقضيتنا والمضي بهذا الطريق".

وأضاف: "بناء لما جرى في حادثة التدافع في ميرون وكيفية التعاطي معها، بعض الصهاينة تحدثوا عن عدم جهوزية الى الحرب وأيضا فيما يتعلق بهاجس الموضوع الفلسطيني العدو قلق من العمليات في الضفة والقدس وايضا من دخول قطاع غزة على خط المواجهة".

وتابع نصر الله: "ما جرى بالصاروخ الذي وصل الى ديمونا ادى الى حدوث خضة كبيرة داخل الكيان، فهل اذا اندلعت حربا واسعة في المنطقة هي الاسرائيلي يستطيع المواجهة؟".

وقال إن الكيان تحول من كيان "يقوم على أسس عقائدية إلى كيان يخدم شخصا بعينه، وهذا يؤكد وجود مشكلة قيادة حقيقية، وهذا من علامات الوهن والافول، وبعض الصهاينة يتحدثون عن مسار الوصول إلى حرب أهلية".

وعلى صعيد التحركات في المنطقة قال نصر الله، إن "المفاوضات الايرانية السعودية، كلنا سمعنا بها وايضا كلام ولي العهد السعودي نحو إيران وهذا كله يصب بمصلحة محور المقاومة".

وأشار إلى أن من يجب أن يقلق هم حلفاء أمريكا في المنطقة من اسرائيل إلى بعض دول الخليج، وكل من يرتزق على المواقف السياسية، أما اصدقاء ايران لديهم الثقة العالية ان ما يجري هو لمصلحة محور المقاومة.

 

التعليقات (2)
خطيب
الجمعة، 07-05-2021 07:00 م
يوظف القضية الفلسطينية حتى ننسى أعماله الإجرامية في سوريا الجريخة. لماذا لا يختفي هذا المهرج الكذاب.
محمد غازى
الجمعة، 07-05-2021 06:09 م
تحية لسيد المقاومة سماحة السيد حسن نصرألله، ألذى أعتبره عنوان المقاومة وشرفها أينما كانت. أعتبر صرماية نصرألله بتشرف البهائى القذر عباس وكل من حوله من أعداء فلسطين، ألأنجاس ألخولات ألذين باعوا شرفهم ألرخيص فى سبيل دولارات عباس النجسة. مره ثانية تحية للأصيل نصرألله.