سياسة عربية

مصر تدين اقتحام المسجد الأقصى.. وتضامن عربي رسمي وشعبي

الفعاليات الشعبية والنقابية والسياسية المناصرة للشعب الفلسطيني غابت عن شوارع القاهرة وميادينها منذ الانقلاب العسكري- تويتر
الفعاليات الشعبية والنقابية والسياسية المناصرة للشعب الفلسطيني غابت عن شوارع القاهرة وميادينها منذ الانقلاب العسكري- تويتر

أدانت مصر، بشدة، اقتحام قوات إسرائيلية للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين الفلسطينيين داخله، الإثنين، فيما تضامن شيخ الأزهر، أحمد الطيب، مع الفلسطينيين في تغريدات عدة.


وأعربت الخارجية المصرية، في بيان، عن إدانتها "اقتحام القوات الإسرائيلية مُجددا حرم المسجد الأقصى"، وفق ما نقلت صحيفة "أخبار اليوم" الرسمية.

كما أدانت "التعرُض للمُصليين الفلسطينيين وإخراجهم من داخل باحات المسجد الأقصى".

وطالبت الوزارة، إسرائيل بـ"ضرورة تحمل مسؤوليتها إزاء هذه التطورات المتسارعة والخطيرة، والتي تُنبئ بمزيد من الاحتقان والتصعيد الذي لا يُحمد عُقباه".

وشددت على "ضرورة وقف كافة الممارسات التي تنتهك حُرمة المسجد الأقصى المبارك، لاسيما في شهر رمضان الفضيل، وذلك اتساقا مع قواعد القانون الدولي وبغية توفير كافة أوجه الحماية للمدنيين الفلسطينيين".

من جانب آخر، حيا شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب الشعب الفلسطيني داعيا له بالنصر والحفظ في مواجهة "الإرهاب الصهيوني الغاشم".

 

وانتقد الطيب في سلسلة تغريدات باللغتين العربية والإنجليزية صمت العالم الذي وصفه بـ"المخزي" تجاه "الإرهاب الصهيوني الغاشم وانتهاكاته المخزية في حق المسجد الأقصى وإخواننا ومقدساتنا في فلسطين العروبة".

 

وأضاف الطيب على حسابه الشخصي في "تويتر": "ستبقى فلسطين أبيَّة على الطغاة مهما طال الزمن، وسيظل شعبها مرابطًا على أرضه وعِرضِه ومقدساته، مدافعًا عن الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين".

 

ووجه الطيب تحية للشعب الفلسطيني وقال: "تحية إجلالٍ وإكبارٍ لهذا الشعب المظلوم، اللهم أيدهم بنصرك، واحفظهم بحفظك ورعايتك، وكن لهم عونًا وأمنًا وسلامًا، يا أرحم الراحمين".

 

— أحمد الطيب (@alimamaltayeb) May 10, 2021

 

 

كما غرد الفنان حمزة نمرة عل حسابه بتويتر قائلا "فلسطين في القلب دائماً وأبداً"، ونشر وسم "#انقذوا_حي_الشيخ_الجراح".

 

 

 
0
التعليقات (0)