سياسة تركية

تركيا تلغي زيارة وزير إسرائيلي بسبب اعتداءات الاحتلال

تلقى الوزير دعوة سابقة من وزير الخارجية التركي - الأناضول
تلقى الوزير دعوة سابقة من وزير الخارجية التركي - الأناضول

سحبت تركيا الثلاثاء، دعوة وجهتها سابقا لوزير الطاقة في دولة الاحتلال يوفال شتاينيتز، للمشاركة في "منتدى أنطاليا الدبلوماسي" المقرر عقده في حزيران/ يونيو المقبل.

وبحسب معلومات حصلت عليها وكالة الأناضول، سحبت تركيا الدعوة التي وجهتها إلى الجانب الإسرائيلي.

وتبين أن سبب إلغاء الدعوة هو الاعتداءات والانتهاكات المتزايدة ضد الفلسطينيين.

وتشهد مدينة القدس المحتلة منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الاحتلال والمستوطنون، في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح" ومحيط المسجد الأقصى.

 

اقرأ أيضا: ارتفاع شهداء غزة إلى 28.. والاحتلال يواصل القصف (شاهد)

وانتقل العدوان إلى قطاع غزة، بعد أن قصفت الفصائل الفلسطينية القدس ومستوطنات الغلاف بصواريخ ردا على الانتهاكات الإسرائيلية في القدس المحتلة.

 

الشهر الماضي، كشفت وسائل إعلام عبرية، الأربعاء، أن شتاينيتس، تلقى دعوة رسمية من وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو للمشاركة في المؤتمر.

وقالت هيئة البث الإذاعي الإسرائيلية "كان" إنه لأول مرة منذ عام 2018، تتم دعوة وزير الطاقة شتاينيتس، لمؤتمر دبلوماسي سيعقد في حزيران/ يونيو في ولاية أنطاليا التركية.

وأشارت إلى أنها تأتي ضمن المساعي التركية لتوطيد العلاقات مع "إسرائيل"، في سياق ما أسمته "معركة الغاز في البحر الأبيض المتوسط".

 

من جهة أخرى، هاجم وزير التكنولوجيا والصناعة التركي صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، واتهمها بالكذب بشأن تغطية العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين.

 

وقال الوزير مصطفى فيرناك: "توقفوا عن تبرئة القتلة والكذب على العالم".

 

 

 

 

 

التعليقات (0)