سياسة عربية

تونس.. المرزوقي يهنئ مشعل بإرادة المقاومة الفلسطينية

الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي يشيد بالانتصار المعنوي للمقاومة الفلسطينية  (فيسبوك)
الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي يشيد بالانتصار المعنوي للمقاومة الفلسطينية (فيسبوك)

أكد الرئيس التونسي الأسبق، منصف المرزوقي، أن الفلسطينيين في القدس والقطاع والضفة وداخل الخط الأخضر أنجزوا انتصارا معنويا يستحق الإسناد.

وأجرى المرزوقي اتصالا مع رئيس حركة "حماس" في الخارج خالد مشعل اليوم، هنأه فيه بالعيد، وبالنصر المعنوي الرائع لأهلنا في القدس وغزة والضفة وداخل الخط الأخضر. 

ونشر المرزوقي على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" رد مشعل على الاتصال، مرفوقا بصورة له معه أثناء استقباله له في قصر قرطاج بتونس عام 2012، وقال: "رد السيد خالد مشعل بهذه الرسالة: "تقبل الله الطاعات، وكل عام وأنتم والأهل الكرام والقدس وغزة وفلسطين بخير وصحة وعافية وعزة، ونصر وتمكين"، على حد تعبيره.

 



وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ بداية شهر رمضان المبارك، 13 أبريل/ نيسان الماضي، في القدس، خاصة منطقة "باب العمود" والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي "الشيخ جراح"، حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها ليهود.

ومنذ الاثنين، استشهد 56 فلسطينيا، بينهم 14 طفلا و5 سيدات ورجل مسن، وأصيب أكثر من 900 بجروح، جراء غارات إسرائيلية "وحشية" متواصلة على غزة، إضافة إلى مواجهات بالضفة الغربية والقدس، وفق مصادر فلسطينية رسمية. فيما قُتل 6 إسرائيليين في قصف صاروخي شنته فصائل من غزة.

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية المحتلة عاصمة لدولتهم المأمولة، استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية، التي لا تعترف باحتلال إسرائيل للمدينة عام 1967، ولا بضمها إليها في 1981.

 

اقرأ أيضا: إصابة جنديين إسرائيليين بعملية قرب نابلس.. واستشهاد المنفذ


التعليقات (0)