سياسة عربية

قرقاش: تعاطف الإمارات مع القضية الفلسطينية متأصل

أنور قرقاش: أولويتنا وحدة الصف العربي ووقف العنف ضد المدنيين والعمل السياسي لإنهاء الاحتلال- (الأناضول)
أنور قرقاش: أولويتنا وحدة الصف العربي ووقف العنف ضد المدنيين والعمل السياسي لإنهاء الاحتلال- (الأناضول)

قال وزير الدولة الإماراتي السابق للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إن تعاطف بلاده مع القضية الفلسطينية "متأصل" و"لا يحتاج إلى من يزايد عليه".

ونشر قرقاش، في حسابه عبر "تويتر" أمس الأحد ما نصه: "التعاطف والتآزر مع القضية الفلسطينية العادلة متأصل لدى قيادة وشعب الإمارات، ولا نحتاج من يزايد عليه".

وأضاف: "أولويتنا وحدة الصف العربي ووقف العنف ضد المدنيين والعمل السياسي لإنهاء الاحتلال، ونعلم علم اليقين أن المعاناة الفلسطينية، وعبر السنوات، تم استغلالها على حساب هذا الشعب المناضل"، على حد تعبيره.

وكان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، قد أعرب عن قلق بلاده البالغ إزاء تصاعد أعمال العنف في إسرائيل وفلسطين.

وقال الوزير الإماراتي، وفق بيان للخارجية الإماراتية صدر الجمعة الماضي: "إن دولة الإمارات تضم صوتها إلى الآخرين في الدعوة إلى الوقف الفوري للعنف والأعمال العدائية، وتدعو جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس واتخاذ خطوات فورية للالتزام بوقف إطلاق النار وبدء حوار سياسي".

وأضاف: "إن الأحداث الأليمة التي شهدناها الأسبوع الماضي هي تذكير هام بضرورة البدء في الحوار السلمي والمصالحة، ونعول في هذا الشأن على ما تحمله اتفاقيات إبراهيم من وعود لأجيالنا الحالية والمقبلة بالعيش مع جيرانهم في سلام وكرامة وازدهار"، وفق البيان.

ومنذ 10 أيار (مايو) الجاري، يتواصل تصعيد عسكري وميداني كبير في قطاع غزة، نتيجة القصف المستمر على جميع مناطق قطاع غزة، ورد الفصائل الفلسطينية بإطلاق صواريخ وقذائف باتجاه البلدات الإسرائيلية.

ومساء الأحد، ارتفع ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على غزة، إلى 197 شهيدا، بينهم 58 طفلا و34 سيدة، إضافة إلى 1235 جريحا، إضافة إلى 21 شهيداً ومئات الجرحى في الضفة الغربية المحتلة، وفق وزارة الصحة.

فيما قتل 10 إسرائيليين وأصيب المئات، خلال قصف صاروخي للفصائل الفلسطينية من غزة باتجاه مناطق في إسرائيل.‎

 

إقرأ أيضا: تحقيق يكشف نوعية القنابل التي دمرت أبراج غزة (صور)


التعليقات (6)
ابوعمر
الثلاثاء، 18-05-2021 09:38 ص
شرفاء وأصلاء وأطفال فلسطين وغزة خاصـــة يرفضون تعاطف اللقطاء ومجهولي الأبوة الاماراتيون...أعزكم الله
آدم لهذا الزمان
الإثنين، 17-05-2021 03:15 م
حين تكون ازناب الصهاينة اكثر صهيونية من الصهاينة انفسهم فهم ليسوا بحاجة الى المزايدة عليهم. كل الفضل يعود لترمب الذى اخرج تلك الازناب الصهيونية الحاكمة والمتحكمة فى الامة الى العلن فالان نعرف جيدا ان اعداء الامة هم من يتولون لجامها. صدقت امى عليها رحمة الله حين كانت دوما تقول ان حكومات العرب جرب!!!
عربي مراقب
الإثنين، 17-05-2021 01:33 م
المنافق قصده يقول تعاطف الإمارات مع الاحتلال الصهيوني متأصل !!!!!
الدكتور عمادالدين الانصاري
الإثنين، 17-05-2021 12:27 م
كاذب هداه الله إلى الحق أو اخذه اخذ عزيز مقتدر
احمد
الإثنين، 17-05-2021 10:45 ص
حتى العاهرات عندهن قليل من الحياء افضل من هذا السافل