سياسة عربية

برلمان الكويت يستقبل وفدا فلسطينيا شعبيا ويؤكد دعم قضيتهم

(موقع مجلس الأمة الكويتي)
(موقع مجلس الأمة الكويتي)

استقبل مجلس الأمة الكويتي، وفدا فلسطينيا من تنسيقية المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، للتأكيد على دعم البلاد للشعب الفلسطيني.

 

وبحسب ما نشره الموقع الرسمي لمجلس الأمة الكويتي، فقد استقبل مراقب مجلس الأمة، أسامة الشاهين، أعضاء الوفد.

 

وثمن الوفد الفلسطيني مواقف رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم المؤثرة تجاه القضية الفلسطينية. كما ثمن الوفد الزائر موقف الشعب الكويتي السباق تجاه الأحداث الأخيرة والتي تمثل استمرارا لدور لدولة الكويت الريادي في نصرة القضية الفلسطينية.

 

في وقت سابق، قالت وسائل إعلام كويتية، إن وزارة الخارجية استدعت السفير التشيكي لديها مارتن دفوراك، بعد نشره صورة تضامن فيها مع الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على الشعب الفلسطيني.


ونشر دفوراك صورة على حسابه الشخصي بموقع "إنستغرام" لعلم الاحتلال الإسرائيلي، مع عبارة "أنا أقف مع إسرائيل"، وهاشتاغ "إسرائيل تتعرض للهجوم".

وقالت صحيفة "الراي"، إن الخارجية استدعت دفوراك، بعد ساعات من الغضب والتنديد الشعبي والنيابي تجاه السفير التشيكي.

وذكرت أن الخارجية اعتبرت ما قام به دفوراك مخالفة للعرف الدبلوماسي، واستفزازا لمشاعر الكويتيين.

وفي وقت لاحق، نشرت السفارة التشيكية في الكويت، بيانا قالت فيه إن السفير دفوراك "يعتذر بشدة لجميع الكويتيين، وجميع الأشخاص الآخرين الذين قد تأثروا بالصورة". 

التعليقات (1)
محمد غازى
الأربعاء، 19-05-2021 12:34 ص
هذه هى الكويت ألتى عشت فيها طويلا وخبرت شعبها الطيب العربى النبيل. ألذى دمر علاقة ألكويت بالفلسطينيين وألأردنيين، كان السافل المنحط المنتحل إسم ياسر عرفات، أو عبدالرؤوف القدوة من يهود المغرب. هو ألذى أفسد العلاقه بإنحيازه للمحتل صدام للكويت. ثبت أنه فعل ذلك لتدمير الفلسطينيين فى الكويت، وهكذا كان. لا ولن أنسى ألكويت وشعبها النبيل.

خبر عاجل