سياسة دولية

علم إسرائيل بشعار نازي بجامعة بريطانية يستنفر الشرطة (صورة)

علقت الصورة في مبنى مكتبة الجامعة- فيسبوك
علقت الصورة في مبنى مكتبة الجامعة- فيسبوك

اعتقلت الشرطة البريطانية شخصين، بعد ظهور ملصق يحمل العلم الإسرائيلي، ولكن مع وضع شعار النازية مكان النجمة في الوسط.

ووقعت الحادثة في جامعة رويال هولووي التابعة لجامعة لندن، في مقاطعة ساري قرب لندن.

وتم تعليق العلم الإسرائيلي مع الصليب المعقوف في الوسط بدلا من نجمة داود على شرفة في مبنى مكتبة الجامعة. ونشر طلاب يهود صورة للعلم المعلق، وتحدثوا عن تنظيم احتجاج في الجامعة.

وقالت الشرطة في ساري إنها اعتقلت رجلا يبلغ من العمر 21 سنة، وفتاة يبلغ عمرها 19 سنة بشبهة انتهاك النظام العام، قبل إطلاق سراحمها بكفالة بينما تستمر التحقيقات في الواقعة.

وذكرت الشرطة أنها تلقت العديد من البلاغات عن جرائم كراهية في الجامعة، وأنها تعمل مع إدارة الجامعة للتحقيق في هذه البلاغات. وتقول صحف بريطانية إن شعارات معادية لليهود وتهديدات تنتشر عبر الإنترنت بشكل خاص.

وتأتي هذه الحالات في ظل الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وسقوط عدد كبير من الشهداء في غزة، حيث نظم متضامنون مع فلسطين مظاهرات ضخمة في لندن.


ودعت المنظمة اليهودية في الجامعة؛ إدارة الجامعة لاتخاذ إجراءات في مواجهة ما أسمته "التحيز غير الأخلاقي ومعاداة السامية". واعتبرت المنظمة في بيان أن "معارضة أفعال الحكومة الإسرائيلية لا يبرر التعصب، تماما كما أن عنف الإسلاميين لا يبرر التعصب المبني على الإسلاموفوبيا".

وقالت إدارة الجامعة إنها رصدت "سلوكا غير مقبول في الحرم الجامعي وعبر الإنترنت نهاية الأسبوع، وقد تم إبلاغ الشرطة التي تقوم بالتحرك وتعتقل المتورطين".

وكانت الشرطة البريطانية قد أعلنت سابقا اعتقال أربعة أشخاص، بعد انتشار تسجيل فيديو عن سيارات تحمل العلم الفلسطيني وتجول في مناطق يقطنها يهود في لندن الأحد الماضي.

 

اقرأ أيضا: شرطة لندن تعتقل 4 أشخاص بسبب فيديو يحرض على اليهود

 


التعليقات (0)

خبر عاجل