سياسة عربية

وفد مصري يزور الأراضي الفلسطينية لبحث التهدئة مع الاحتلال

وصل مساء أمس الجمعة وفد مصري إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون- الأناضول
وصل مساء أمس الجمعة وفد مصري إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون- الأناضول

وصل وفد مصري، إلى الأراض الفلسطينية ضمن مساعي تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي.

 

وكانت مصر قد أعلنت مساء الخميس الماضي، عن التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية، ابتداءً من فجر الجمعة.

 

والسبت أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" حسين الشيخ، أن وفدا مصريا سيصل إلى مدينة رام الله في وقت لاحق السبت، لإجراء مشاورات مع القيادة الفلسطينية.

وغرد الشيخ على "تويتر" قائلا: "الوفد المصري وصل إلى فلسطين أمس الجمعة، وبدأ اتصالات مكثفة مع كل الأطراف، حيث وصل إلى قطاع غزة يوم أمس وغادرها".

وأردف: "واليوم يصل (الوفد المصري) إلى رام الله لإجراء مشاورات مع القيادة الفلسطينية".

 

ووصل مساء أمس الجمعة، وفد مصري إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون، والتقى بقيادة حركة حماس.

 

اقرأ أيضا: هكذا احتفى نظام السيسي بالتهدئة في غزة.. "تغير تكتيكي"
 

وكانت وكالة الأنباء الرسمية المصرية، قالت إن "القاهرة ستقوم بإيفاد وفدين أمنيين إلى تل أبيب والمناطق الفلسطينية، لمتابعة إجراءات التنفيذ، والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة".

 

وبدأ فجر الجمعة، سريان وقف لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، بعد 11 يوما من العدوان.

 

ووضعت المقاومة الفلسطينية شرطا للتهدئة، هو وقف الانتهاكات الإسرائيلية في القدس المحتلة وإيقاف تهجير الفلسطينيين في حي الشيخ جراح.


وأسفر العدوان الإسرائيلي الوحشي على الأراض الفلسطينية، عن استشهاد 274 بينهم 70 طفلا، و40 سيدة، و17 مُسنّاً، فيما أدى إلى إصابة أكثر من 8900، منهم 90 صُنفت إصاباتهم شديدة الخطورة.

التعليقات (3)
غزاوي
السبت، 22-05-2021 07:44 م
لا ثقة في تحركات خسيسي مصر ، والتي لم تأت بمبادرة منه أصلاً ،بل بطلب من الكيان الصهيونى وتكليف من سيد البيت الأبيض ، وبغباء منقطع النظير فضح نفسه عندما أعلن عن مساعدة بمبلغ نصف مليار دولار لإعادة إعمار غزة !! علماً بأن مصر تأنّ من الديون المستحقة التي أغرقها بها الخسيسي لدرجة عجزها عن سداد (فوائد) هذه القروض !! واضح أن الخسيسي والذي قضى جُلّ حياته العسكرية في سلك المخابرات،يُضمر شراً لأهل غزة وللمقاومة الفلسطينية بكل توجهاتها ، كيف نقبل بوعود نعرف أنها جوفاء تماماً مثل المسخ الذي أطلقها
مصري
السبت، 22-05-2021 03:20 م
طبعا جواسيس ... نرجو من الاخوه فى غزه عدم حمل اى تليفون اثناء مفابله العصابه المصريه وتنظيف المكان بعد مغادره العصابه وتفتيشهم بدقه...تهدئه ايه يا صييع انتم ملكومش 30 الف لزمه على راي محمد ناصر..من يملك التهدئه هم حماس ام كلب مصر ليس له اي قيمه
عبدالله المصري
السبت، 22-05-2021 11:54 ص
من مصر احذركم هؤلاء جواسيس السيس ينقلون لاسرائيل كل شئ يعرفونه عنكم