سياسة عربية

شيوخ إماراتيون تضامنوا مع فلسطين.. أبرزهم زوجة حاكم الشارقة

الشيخة جواهر القاسمي اتخذت موقفا حازما في رفض العدوان الإسرائيلي على غزة- وام
الشيخة جواهر القاسمي اتخذت موقفا حازما في رفض العدوان الإسرائيلي على غزة- وام

بخلاف الموقف الرسمي، عبّر عدد من شيوخ الإمارات عن تضامنهم التام مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي على القدس، وقطاع غزة.

 

وتجاهل عشرات من شيوخ الأسر الحاكمة في الإمارات السبع، الترويج للموقف الرسمي الذي عبر عنه وزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد.

 

وكان ابن زايد عبر عن "القلق البالغ إزاء تصاعد أعمال العنف في إسرائيل وفلسطين".

وتابع في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية: "تتقدم الإمارات بخالص التعازي في جميع الضحايا الذين سقطوا جراء أعمال القتال الأخيرة"، دون تحديد ما إن كان يقصد الفلسطينيين أم الإسرائيليين.

ومع تجاهله المجازر الوحشية للاحتلال في قطاع غزة، قال ابن زايد: "دولة الإمارات تضم صوتها إلى الآخرين في الدعوة إلى الوقف الفوري للعنف والأعمال العدائية، وتدعو جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، واتخاذ خطوات فورية للالتزام بوقف إطلاق النار وبدء حوار سياسي".

 

ورصدت "عربي21" مواقف عديدة تتعاطف بشكل تام مع الفلسطينيين، وتصف ما قام به الاحتلال بـ"العدوان".

 

القواسم

كان لافتا أن جل التعاطف المعلن من قبل شيوخ الإمارات، كان لأفراد من أسرة القاسمي، التي تحكم إمارتي الشارقة، ورأس الخيمة.

 

وبرز من بين المواقف، تغريدات أطلقتها الشيخة جواهر القاسمي، عقيلة حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي.

 

 وعبر أكثر من 10 تغريدات، تضامنت الشيخة جواهر خلال الأيام الماضية مع الفلسطينيين، بعبارات مثل "اللهم انصرهم نصرا مبينا"، و"تحيا فلسطين".

 

كما سخرت الشيخة جواهر من الترويج للسلام مع الاحتلال الإسرائيلي، إذ علقت على فيديو لاعتداء شرطة الاحتلال على فتيات في حي الشيخ جراح، بالقول: "يا سلام على السلام".

 

وقالت في تغريدة أخرى: "المسجد الأقصى ليس ملكا لقائد ولا لحاكم ولا لملك. المسجد الأقصى ليس مسؤولية إخواننا الأحرار في فلسطين، هذا مسجد المسلمين جميعا، ومسؤولية المسلمين جميعا، أدعو الله أن يحفظه ويبارك من حوله. ويطهره من عبث العابثين".

 

بدورها، عبرت الشيخة بدور ابنة حاكم الشارقة عن أسفها لاستهداف المراكز الثقافية في غزة من قبل الاحتلال.

 

وغرّدت: "يؤسفني ما حل بالمراكز الثقافية وبالأخص "مكتبة سمير منصور" في مدينة غزة من دمار بفعل الأحداث الأليمة التي تمر بها فلسطين.. أسأل الله أن يتوقف القصف والعدوان وتنهض المكتبات وفلسطين الحبيبة من جديد".

 

والشيخة بدور هي رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين.

 

 

التعليقات (4)
احمد
السبت، 22-05-2021 02:31 م
كله كلام فارغ و جعجعه لموا سفهائكم من آل زايد فلقد غطوكم بالعار الذي لن تمسحه تغريده ! تبرعوا لاعاده الذي دمره الاحتلال ليس بكم مليون و انما بمليار اوملياري دولار هذه هي النصره خاصه و عندكم اموال قارون
محمد علي
السبت، 22-05-2021 02:26 م
استغرب نداءات البعض لشيوخ و امراء الخليج .... جميعهم طغاة مستبدين مجرمين انما تتفاوت الدرجات و الاجرام واحد ,,,,, ارجو من الجميع الاتطلاع او سماع محاضرة محمد مختار الشنقيطي على النت .... مناقشة كتاب الكواكبي " الاستبداد "و ام القرى
محمد غازى
السبت، 22-05-2021 01:49 م
أين شيوخ ألشارقة ألأحرار من ألأوباش شيوخ أبوظبى ودبى.. ألقواسم شيوخ ألشارقة وراس ألخيمة، عرب أقحاح، أشراف، يعرفون الله ورسوله ودينه حق المعرفة، بعكس شيوخ الدعارة والسفاله وتبييض ألأموال فى دبى وأبوظبى. على كل، ألله مطلع وسيعلم أولاد زايد وأولاد مكتوم أى منقلب ينقلبون.
مصري
السبت، 22-05-2021 01:28 م
حاكم الشارقة يجبن عن ان يتكلم فيخرج التصريحات باسم زوجته