سياسة عربية

وفد قطري رفيع بالقاهرة.. والسيسي يتلقى دعوة لزيارة الدوحة

IMG_0450
IMG_0450

استقبلت مصر، الاثنين، وفدا قطريا رفيعا على رأسه نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل خليفة.

 

وقالت الرئاسة المصرية إن أمير قطر وجه دعوة لرئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، لزيارة الدوحة.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الخارجية القطري نقل إلى السيسي رسالة من أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني تضمنت توجيه دعوة لزيارة الدوحة.


واتفقت مصر وقطر، عقب لقاء جمع وزيري الخارجية للبلدين، الثلاثاء، على تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز ما تشهده من تقدم إيجابي، بعد اتفاق "قمة العلا" في يناير/كانون الثاني 2021.


جاء ذلك في بيان صحفي للسفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية.


وقال البيان إن "وزير الخارجية سامح شكري، استقبل، اليوم، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وذلك بقصر التحرير".


وأضاف حافظ أن "اللقاء استهدف مناقشة ما شهدته أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور إيجابي في أعقاب التوقيع على بيان العُلا في يناير 2021، والتأكيد على أهمية البناء على تلك الخطوة الهامة".


وأشار إلى أهمية "اتخاذ مزيد من الإجراءات والتدابير التي تهدف لتعزيز الأجواء الإيجابية خلال الفترة المُقبلة".


وأوضح أنه "تم التطرق إلى أهمية العمل على الاستفادة من الفرص الاقتصادية والاستثمارية الكبيرة المتاحة بالبلدين بما يُحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين".


وفي 5 كانون الثاني/ يناير الماضي، أعلنت قمة خليجية عن مصالحة لإنهاء أزمة سياسية حادة بدأت في يونيو/حزيران 2017، قطعت خلالها كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر.


ولفت متحدث الخارجية المصرية إلى أن المباحثات "تناولت أيضًا بحث سبل دفع آليات العمل العربي المُشترك في مواجهة التحديات التي يشهدها المحيط العربي والإقليمي لا سيما في ضوء رئاسة دولة قطر لمجلس جامعة الدول العربية".

0
التعليقات (0)