صحافة إسرائيلية

"كان": الإمارات تريد المساهمة بإعمار غزة دون تدخل حماس

الإمارات وإسرائيل في أبو ظبي- جيتي
الإمارات وإسرائيل في أبو ظبي- جيتي

كشفت هيئة البث "كان" الرسمية الإسرائيلية، الخميس، عن أن الإمارات تشترط من أجل المشاركة في إعمار قطاع غزة الذي دمره الاحتلال الإسرائيلي عدم تدخل حركة "حماس". 
 
وأفادت "كان"، بأن "مسؤولين أمريكيين توجهوا خلال الأيام الأخيرة إلى الإمارات، كي تنضم إلى جهود إعادة إعمار غزة، لكن الإمارات نقلت رسالة واضحة لأمريكا، مفادها أن أبو ظبي مستعدة لتوفير الدعم الإنساني المباشر لغزة، لكنها لن تمول أية آلية من هذا القبيل يكون لحماس دور فيها". 
 
ونوهت القناة، إلى أن "الإمارات أوضحت أن مصر بالنسبة لهم هي التي ستركز الجهود". 

 

ولم يصدر تعليق إماراتي رسمي على هذه الأنباء.
 
وبحسب ما نقله موقع "i24" الإسرائيلي، فإنها "تبذل واشنطن جهودا لإقامة الآلية بالتعاون مع السلطة الفلسطينية، وكجزء من هذه الجهود زار وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن أمس مصر والأردن لمناقشة الموضوع"، منوها إلى أن "الولايات المتحدة أوضحت بالفعل لحماس أنها لن تشارك في هذه الآلية". 
 
وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن "مصر قامت بدعوة حماس، والسلطة وإسرائيل، إلى مباحثات في القاهرة استمرارا لوقف إطلاق النار بين الطرفين"، زاعمة أن "هدف المباحثات هو مناقشة إمكانية تهدئة طويلة الأمد وقضية الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حركة حماس". 
 
جدير بالذكر، أن قائد حماس في غزة يحيى السنوار، أكد في لقاء مع الصحفيين أمس حضرته "عربي21"، على ترحيب حركته بأي جهود لإعادة إعمار ما دمره الاحتلال. 
 
اقرأ أيضا: قراءة في دلالات تهديدات بلينكن لـ"حماس" والمقاومة في غزة 
 
واستمر عدوان 2021 الإسرائيلي على قطاع غزة 11 يوما انتهت فجر يوم الجمعة الماضي الساعة الثانية فجرا، بإعلان التهدئة المشروطة من قبل المقاومة، وأدى العدوان بحسب إحصائية وصلت "عربي21"، من وزارة الصحة الفلسطينية، إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى 254 شهيدا، بينهم 66 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، والجرحى إلى أكثر من 1948 مصابا بجروح مختلفة. 
 
وتسبب القصف الإسرائيلي العنيف للقطاع، في تدمير المئات من المنازل والأبراج والشقق السكنية والطرق الرئيسية والأماكن العامة وشبكات المياه والاتصالات والإنترنت، إضافة إلى تدمير العديد من المؤسسات الحكومية المختلفة، وتشريد الآلاف من بيوتهم.  

التعليقات (3)
من سدني
الخميس، 27-05-2021 11:42 م
حكام دولة الخمارات والعهر في الامارات يقدمون عرض لغزه وبشروط ،. وكانهم يقولوا (نحن نريد ان ندخل غزه لنشارك في دفع قسم من تكاليف اكفان الضحايا على يد حليفهم الصهيوني من اطفال ونساء ) ومحاوله لادخال عناصر الصهيوني محمد دحلان الى غزه لعلهم يقدموا خدمة لاسيادهم في تل ابيب ويساعدو العدو عن ماعجز عن فعله بالقصف والدمار والذي يجب على اهل غزه ان لايقبلوا اي دعم من دولة الخمارات ولا حتى اي دوله عربيه … والامه الاسلاميه جاهزه والبديل فتح حساب دولي من قبل موسسه خيريه اسلاميه وطرح تبرع (بدولار واحد ) ومن اراد المزيد فبارك الله ولا حاجه لتبرع لامن غريب ولا من قريب فشعوب الامه الاسلاميه هي اغنى واقوى ولا حاجة لاموال العهر والرزيله الخليجيه المشروطة فامتنا امة واحده وربنا واحد واذا أشتكى عضوٍ منها تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر.
محمد غازى
الخميس، 27-05-2021 08:37 م
لا أستطيع أن أطلب من حماس، عدم ألإستجابة، أو منع أى مساهمة فى إعادة ألإعمار، إذا لم تكن هى المشرفة على ذلك! يجب على حماس التعالى على ألإمارات ألتى لا تمت للعروبة بصلة، بعد أن فقدت شرفها أمام أصغر صهيونى وأصبحت صهيونية أعلى بكثير من بنى صهيون. إعادة ألإعمار يجب أن يتم، مهما كان الوضع، وحماس تستطيع كظم الغيظ، لأرضاء شعبها فى القطاع المهجر والمكلوم، وإن غدا لناظره قريب.
مزروعي
الخميس، 27-05-2021 10:16 ص
القراءة الصحيحة مبز يريد وسيلة لتدمير سلاح و قادة غزة

خبر عاجل