سياسة عربية

منظمة برلمانية لمحاربة الفساد تفتتح مكتبا لها في الدوحة

قال رئيس مجلش الشورى القطري إن بلاده تحرص على دعم الجهود الدولية لتعزيز الشفافية- الأناضول
قال رئيس مجلش الشورى القطري إن بلاده تحرص على دعم الجهود الدولية لتعزيز الشفافية- الأناضول

افتتحت المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد، الأحد، مكتبا لها في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك بحضور رئيس مجلس الشورى القطري، أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود.


وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا"، شارك في الافتتاح برلمانيون من جميع أنحاء العالم، عبر تقنية الاتصال المرئي.


وقال آل محمود في كلمة افتتاحية، إن دولة قطر بقيادة الأمير تميم بن حمد ظلت تولي اهتماما بالغا بمكافحة الفساد، وتحرص على دعم الجهود الدولية لتعزيز الشفافية، مشيرا إلى أن بلاده اتخذت خطوات إضافية لتعزيز الإطار المؤسسي المعني بالشفافية.

 

اقرأ أيضا: آل ثاني يرد على اتهامات "إسرائيل" حول تمويل قطر لحماس


ولفت إلى أنه صدرت قرارات بإنشاء هيئة الرقابة الإدارية والشفافية، كهيئة متخصصة لتعزيز النزاهة، بهدف تحقيق الرقابة ونزاهة الوظيفة العامة، ومنع وقوع الجرائم التي تمس المال العام أو الوظيفة العامة، داعيا البرلمانيين حول العالم إلى مضاعفة الجهود لتقديم مبادرات خلاقة، والإشراف على الميزانيات الضخمة التي خصصت لمكافحة كورونا ولتحفيز الاقتصاد.


وتابع: "البرلمانيون في كافة أنحاء العالم عليهم مسؤولية كبيرة، للقيام بدورهم المهم في منع ومكافحة الفساد، فهم جزء أساسي من الحل".


وتأسست المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد "غوباك"، في تشرين الأول/ أكتوبر 2002، عقب انعقاد مؤتمر عالمي في مدينة أوتاوا الكندية جمع أكثر من 170 نائبا من أنحاء العالم، لدراسة محاربة الفساد وتعزيز الحكم الرشيد.


وأصبحت في خريف 2003 كيانا قانونيا باعتبارها منظمة غير ربحية بموجب القانون الكندي.

التعليقات (0)