حقوق وحريات

"داون" تعلن قائمة لـ"الطغاة العرب" وتطالب بفرض عقوبات

طالبت المنظمة بعقوبات على المسؤولين الذين ينتهكون حقوق الإنسان - جيتي
طالبت المنظمة بعقوبات على المسؤولين الذين ينتهكون حقوق الإنسان - جيتي

أعلنت منظمة الديمقراطية الآن للعالم العربي "داون" عن إطلاق معرض إلكتروني على موقعها الرسمي، لمسؤولين عرب، مسؤولين عن انتهاكات بحق نشطاء حقوقيين وسياسيين وصحفيين وباحثين.

 

وقالت في بيان لها وصل إلى "عربي21" نسخة منه؛ إن "معرض الطغاة" سيشمل عشرين مسؤولا من مصر والسعودية، متورطين في الاعتقالات التعسفية، والتعذيب، والإخفاء القسري.

 

وقالت المديرة التنفيذية للمنظمة سارة لي ويتسن: "لا يمكن لأي طاغية أن يفرض طغيانه على بلد كاملٍ (...). لقد حان الوقت لأن يدفع هؤلاء الداعمون في الحكومتين المصرية والسعودية المستبدتين ثمنا".

 

اقرأ أيضا: ابن سلمان يتسلم دعوى قضائية ضده حول جريمة قتل خاشقجي
 

وأشارت إلى أن آلاف المسؤولين الحكوميين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يرتكبون جرائم بشعة بصفتهم الرسمية، وينجحون في الهرب من عواقب أفعالهم.

 

وطالبت المنظمة فرض عقوبات على هؤلاء المسؤولين، وامتناع المؤسسات عن إشراكهم في الزيارات والفعاليات.

 

وقالت ويتسن: "على الولايات المتحدة والحكومات الأخرى تجميد أصول هؤلاء الجناة، ومنعهم من الحصول على التأشيرات عند الحاجة".

 

كما دعت مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى الحديث عن هذه الانتهاكات علانية.

التعليقات (4)
ابو اسكندر
الجمعة، 11-06-2021 06:25 م
اين الاسماء.... الغرب هو الداعم الأول لهؤلاء الطغاة... لانهم السبب في تدفق الغاز و النفط الى منازلهم... و الشفافية و الديمقراطية كذبة كبيرة
محمد غازى
الجمعة، 11-06-2021 03:36 م
والله فكرة رائعه. منظمة ألديمقراطية ألآن للعالم العربى، نتمنى لها كل النجاح، للقضاء على كل الحكام الظلمة السفلة ألذين يستعبدون شعوبهم، وكأنهم عبيد ملك أيمانهم. أتمنى كل النجاح لهذه ألمنظمة فى إعادة الحياة والحرية للشعوب العربية المظلومة من قبل حكام لا يؤمنون بالعداله ولا بالله الواحد ألأحد.
المان السالم
الجمعة، 11-06-2021 07:26 ص
يجب علي المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان ان يعمل الجميع من اجل إنصاف الشعوب العربية من القادة الطغات العرب بمافي ذلك شمال إفرقيا
امازيغي
الجمعة، 11-06-2021 07:12 ص
لم تححد من هم فهم كثر في الوطن العربي المنكوب والمركةب

خبر عاجل