سياسة عربية

فتح: سنضرب بيد من حديد من يتطاول على مؤسستنا الأمنية

اتهمت المتظاهرين بمحاولة "حرف البوصلة عن مواجهة الاحتلال"، وشددت: "لن نترك الرئيس والمؤسسة الأمنية"- تويتر
اتهمت المتظاهرين بمحاولة "حرف البوصلة عن مواجهة الاحتلال"، وشددت: "لن نترك الرئيس والمؤسسة الأمنية"- تويتر

أطلقت حركة "فتح" تهديدات شديدة اللهجة للناشطين الفلسطينيين، ملوحة باستخدام القوة ضد الشارع المناهض لانتهاكات أجهزة أمن السلطة.

 

ورغم قمع أجهزة الأمن للمتظاهرين في رام الله، الذين خرجوا احتجاجا على مقتل الناشط الفلسطيني نزار بيات؛ إلا أن حركة فتح هددت، على لسان متحدثين باسمها، بالدخول في "معركة الدفاع" عن السلطة.

 

وصدر بيان عن الأقاليم الشمالية للحركة، نشرته وكالة "وفا" الرسمية، وجاء فيه تهديدها بأنها "ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه التطاول على أبناء مؤسستنا الأمنية".

 

وأضاف البيان "أن المؤسسة الأمنية الفلسطينية لن تكون وحدها في معركة الدفاع عن شعبنا وحقوقه وقضيته، وسنتصدى لكل محاولات المساس بها وتشويه صورتها واستغلال هذه الحادثة لبث السموم".

 

اقرأ أيضا: دعوات للمضي بالحراك ضد السلطة بعد قمع احتجاجات رام الله

 

واتهم البيان أطرافا لم يسمها بأنها "لطخت أيديها بدماء شعبنا، وقامرت بمقدراته وحقوقه الوطنية في عواصم عديدة لاستغلال هذه الحادثة؛ بهدف إثارة الفتن والقلاقل في المجتمع الفلسطيني".

 

بدوره، قال أمين سر فتح في رام الله، موفق سحويل، إن نزول الحركة للشارع "كان لحماية المواطنين وممتلكاتهم"، في إشارة إلى العشرات ممن كانوا يرتدون ملابس مدنية، ويتصدرون عمليات البطش بالمحتجين في رام الله.

 

واتهم سحويل المتظاهرين بمحاولة "حرف البوصلة عن مواجهة الاحتلال"، مشددا: "لن نترك الرئيس (محمود عباس) والمؤسسة الأمنية".


وزعم الناطق باسم فتح، حسين حمايل، وجود "خونة سنتصدى لهم، وهم مجموعة مرتزقة بأجندات معادية لشعبنا، تريد خلق حالة عدم استقرار للمواطنين، وتعتدي على ممتلكاتهم".

 

التعليقات (9)
محمد غازى
الأحد، 27-06-2021 09:32 م
لم أجد فجرة، كفره، كما هم أعضاء حركة "حتف" وهذا هو إسمها الحقيقى الذى حولوه إلى فتح. كلهم أنذال، خونة ، عبيد للمال ولحامل كيس المال. الحامل اليوم هو البهائى القذر السافل الذى لا يمت لفلسطين بصله ألمدعو مخمود عباس، لعنة الله عليه وعلى كل من والاه,. موفق سحويل أحد كلاب عباس الضاله وآخر يحمل إسم حسين حمايل ، قال هناك خونة سنتصدى لهم. قالوا فى ألأمثال "ألجمل لا يرى حردبته، أى سنامه" ولك ياحمايل ويا سحويل، أنتما عرصات لعباس وأولاده ولكل من حوله من أعداء فلسطين، قريبا جدا سيثور شعب فلسطين، وينتقم منكم ومن الخنزير ألأكبر عباس ويربط ألأحبال فى أعناقكم ويسحبكم لينظف بأجسادكم العفنه أراضى الضفة. دماء نزار بنات، لن تذهب سدى!
امازيغي
الأحد، 27-06-2021 02:15 م
يد قاتلة مجرمة في الحق الفلسطيني ويد ممدودة لليهودي والصهيوني
علي الحيفاوي
الأحد، 27-06-2021 07:18 ص
أنا كفتحاوي منذ أواخر الستينات أدين بشدة ما تقوم به أجهزة الأمن الفلسطينية من إنتهاكات وجرائم بحق مناضلين من أبناء شعبنا ممن يعارض ممارسات السلطة. هذا مرفوض ومدان. السلطة الفلسطينية وقادة هذه الأجهزة تتحمل كامل المسؤولية عن هذه التصرفات الإجرامية والتي لا تنتمي لثقافتنا الفلسطينية وتربيتنا الحركية، ولا تخدم مصالحنا الوطنية بقدر خدمة أعداء شعبنا. كما أدين وبشدة البعض في فتح ممن يحاول خلط الحابل بالنابل للتستر على هذه الجرائم والخروقات التي ترتكبها أجهزة الأمن من خلال التستر وراء إعطاء طابع وطني لهذه الأجهزة وتوجيه الأنظار إلى حماس وخروقاتها وكأن ذلك يعطي المبرر لجرائم الأجهزة الأمنية.
من سدني
الأحد، 27-06-2021 12:59 ص
هذه هي الحقيقه فتح ستضرب بيد من حديد الشعب الفلسطينياما الصهياينه ستضربهم فتح بباقات الورد والتنسيق الامني فانظر مافعلت اوسلوا يارعاك الله.
عباس صهيوني فلسطين
السبت، 26-06-2021 11:13 م
فتح : سنغتال كل من يفضح خيانة عباس و اتفاقية الخيانة لتسليم الفدائيين لاسرائيل

خبر عاجل