سياسة عربية

حملة لمقاطعة الإمارات على خلفية افتتاح سفارة الاحتلال

وزير خارجية الاحتلال اعتبر افتتاح سفارة في أبوظبي لحظة تاريخية
وزير خارجية الاحتلال اعتبر افتتاح سفارة في أبوظبي لحظة تاريخية

دعا نشطاء ودعاة عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى مقاطعة دولة الإمارات في أعقاب افتتاح سفارة وقنصلية لدولة الاحتلال.

وكان وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد قد افتتح الثلاثاء، أول سفارة رسمية للاحتلال في العاصمة الإماراتية أبوظبي، واعتبر أن هذا الافتتاح يمثل "لحظة تاريخية"، على حد وصفه.

وحذر نشطاء من تحول الإمارات إلى كيان محتل آخر في خاصرة العرب مواز للاحتلال الإسرائيلي، مؤكدين أن الإمارات تبارك الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني تجاه المقدسيين، وتدعمها بافتتاح سفارة للاحتلال في عاصمتها أبوظبي، واصفين ذلك بأنه "خيانة وغدر ووقاحة".

وأشار النشطاء إلى أن أساس العلاقة بين الإمارات ودولة الاحتلال هو الاقتصاد بدليل توقيع اتفاقيات تعاون اقتصادي وتجاري. مؤكدين أن مقاطعة الإمارات كفيلة بإنهاء هذا التطبيع وتقويضه.

 

 

 

 

 

 

 

 


الداعية السعودي سعيد الغامدي، دعا إلى المقاطعة في مقطع فيديو له عدد فيه أسباب مقاطعة الإمارات وقال فيه: "المقاطعة أمر مهم للغاية خاصة مع دولة تقدس المال وتفعل من أجله أي شيء من قمار بغاء غسيل أموال نهب أموال".

وأضاف الغامدي: "التمليك والتجنيس سيجعل من أهلها الأصليين القلة أصلا أقلية محكومة مضادة آيلة للذوبان. بالإضافة إلى أنها كيان يحمل حقدا عنيفا ضد أي انبعاث يشع بالمنطقة وخاصة إذا كان هذا الانبعاث إسلامي التوجه، ووصل شرهم إلى تبني الإسلاموفوبيا، ودعموها ودفعوا فيها، في سبيل التخويف من الإسلام".

وأردف الغامدي: "الإمارات تعمل على التنفيس عن الاحتلال الإسرائيلي ببيع البضائع المأخوذة من الأراضي المحتلة، والتي يمنع بيعها في كثير من بلدان أوروبا".

وتابع: "هذا الكيان متاح له التواطؤ العالمي على صناعة ماركات مغشوشة، من مأكولات ومشروبات وحتى الخمور، فضلا عن غسيل الأموال الآتية من الحكام اللصوص أو من لوبيات الألماس والمخدرات، ومتاح له أن يتحرك بقواته العسكرية والمالية لتمديد أذرعه في بلدان المسلمين ومداخل البحار والمناطق الاستراتيجية لخنق أي تحرر تتطلع إليه الأمم الإسلامية أو أي استقلال طبعا بالتعاون مع الكيان الصهيوني".

 

اقرأ أيضا: لابيد في الإمارات.. افتتح أول سفارة للاحتلال بأبو ظبي

حساب "مقاطعة الإمارات" غرد أيضًا حول المقاطعة وأسبابها، مشيرًا إلى أن: "كل درهم أو ريال يُنفق على البضائع الإماراتية يهدم حَجراً في بنيان الأقصى ويسفك دماً من جسد الأمة… تساهم في قتل طفل أو هدم بيت أو تدمير مسجد في القدس".

وأضاف الحساب: "قاطعوا الإمارات فهي تسعى لتهويد القدس، تساهم بالتفريط في الأقصى، تعمل على مسح خارطة فلسطين، تخطط من أجل تمكين المحتلين الغاصبين".


التعليقات (1)
أمجد محمود السامرائي
الأربعاء، 30-06-2021 02:05 م
ولماذا الاستغراب وقد كانت خطوات واضحة ومتسلسلة قبل أكثر من 20 سنة قال د. عبد الله النفيسي أبو ظبي ستكون تل أبيب في الخليج