سياسة دولية

حكومة الاحتلال تطلب تأخير فتح القنصلية الأمريكية في القدس

بايدن تعهد خلال حملته الانتخابية بإعادة فتح القنصلية- جيتي
بايدن تعهد خلال حملته الانتخابية بإعادة فتح القنصلية- جيتي

قال موقع "واللا" الإسرائيلي، إن مسؤولين في وزارة خارجية الاحتلال، طلبوا من نظرائهم الأمريكيين تأخير إعادة فتح القنصلية في القدس حتى نهاية الصيف، بادعاء تمكين استقرار الحكومة الجديدة.


ونقل الموقع عن المسؤولين قولهم، إن الطلب جاء تحت ذريعة منع استخدام رئيس المعارضة بنيامين نتنياهو، الإعلان عن إعادة افتتاح القنصلية لمصلحته السياسية.


وعملت القنصلية الأمريكية في القدس كممثلية دبلوماسية للفلسطينيين، وأغلقت في العام 2019 في إطار القرارات والخطوات المعادية للفلسطينيين التي اتخذها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وتم حينها دمج القنصلية بالسفارة الأمريكية بعد نقلها إلى القدس.

 

اقرأ أيضا: رسالة من 73 نائبا ديمقراطيا لبايدن عن صفقة القرن والاستيطان

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أعلن خلال زيارته لإسرائيل، في أيار/ مايو الماضي، أن الإدارة الأمريكية ستعيد فتح القنصلية الأمريكية في القدس، وكان بايدن قد تعهد خلال حملته الانتخابية بإعادة فتح القنصلية.


وطلب نتنياهو مؤخرا طلب، كرئيس للحكومة حينها، خلال لقائه مع بلينكن في أيار/ مايو الماضي، إعادة فتح القنصلية الأمريكية في رام الله أو أبو ديس. ورفض بلينكن طلب نتنياهو وأوضح أن الإدارة تريد أن تكون القنصلية في القدس.


التعليقات (0)

خبر عاجل