سياسة عربية

أمير سعودي: نعاني من ليبراليين حاقدين على الإسلام

تغريدات الأمير تأتي بعد جدل واسع من تصريحات كتاب ليبراليين مؤخرا- واس
تغريدات الأمير تأتي بعد جدل واسع من تصريحات كتاب ليبراليين مؤخرا- واس

تحدث أمير سعودي عن "المعاناة" التي يعيشها المواطنون بسبب "حقد" بعض الليبراليين والعلمانيين على الإسلام.

 

وقال الأمير سطام بن خالد آل سعود: "ما نعانيه آفة ليست بسيطة فنحن لا نعاني من ليبرالية أو علمانية بمفهومها الغربي، بل ما نعاني منه هو مجموعة من المشوهين فكرياً والحاقدين على تعاليم ديننا الإسلامي يندرجون تحت مسميات مختلفة لكنهم يتفقون على الهمز واللمز ضد العلماء أو السنة حتى وصل بعضهم من الأغبياء بالطعن بالقرآن".

 

وتابع: "الملفت للنظر أن بعض القنوات والبرامج أصبحت منصة لهؤلاء السفهاء الذين يتحدثون بأفكار ومعلومات مستفزة ومغلوطة لا تنطلي على الأطفال، ويمارسون أسلوب الخلط بين التفكير المتشدد وربطها بعلماء السلف لأهداف خبيثة، لكن للتذكير فهؤلاء كانوا في السابق منصات لمشاهير الصحوة للهمز ضد علمائنا".

وأضاف: "يجب علينا التفريق بين علمائنا الثقات أصحاب المنهج السلفي الخالي من التشدد، أو الانحراف، وبين أصحاب الفكر المتشدد والحزبيين، فأكثر من دافع عن الدين الوسطي هم علماء السلف وتم الهجوم عليهم والانتقاص منهم بسبب مواقفهم المشرفة، فمن يحاول أن يسيء لهم فهو يسير بنفس طريقة الحزبيين بغبائه".

 

وأكد أن "هذه القنوات أو البرامج في الأمس القريب فشلت في الدفاع عن الوطن خارجياً، ونراها اليوم تمارس نفس الفشل داخلياً، ليس العيب أن تفشلوا، لكن العيب أن تكرروا فشلكم، انتهينا من إعادة تدوير أصحاب الماضي الأسود وأصبحنا نعيد تدوير بعض المشوهين فكرياً فما الفائدة من ذلك؟؟".

 

وتأتي تغريدات الأمير سطام بعد أيام من تصريحات مثيرة للجدل أدلى بها كتاب ليبراليون، في مقدمتهم مشاري الذايدي، الذي قال إن المجتمع السعودي في السابق كان يستخدم كلمتي "ألو" و"شكرا"، قبل أن يستبدلهما بـ"السلام عليكم" و"جزاك الله خيرا" بعد تغلغل تيار الصحوة.

 

كما هاجمت قناة "الإخبارية" الرسمية، في أحد تقاريرها العلامة الشيخ ناصر الدين الألباني، والتي سلطت خلاله الضوء على ما أسمتها "المنظمات الإرهابية".

اقرأ أيضاقناة سعودية تهاجم الألباني.. وردود غاضبة (شاهد)

التعليقات (4)
العسيري ..
الجمعة، 02-07-2021 08:28 ص
واين مشايخ (( اطاعة ولي الامر )) يعني اين ولي الامر منهم ....................... قسم منهم يروج للكفر البواح اين ولي الامر منهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
من سدني
الجمعة، 02-07-2021 04:41 ص
الجرو مشاري له سوابق مشينه وهو صاحب فكرة الانتماء الى فسطاط الانحلال والاباحيه وكان له ثارات عند اهل المله المحمديه ولذالك نقول له لا جزاك الله خيراً ولا سلام من الله عليك.( بل شالوم يا مشاري. ).
rmb
الخميس، 01-07-2021 08:43 م
هههه أصبحت جزاك الله خير والسلام عليكم من اختراع الصحوة. هؤلاء السفهاء خير مدافع عن الإسلام وهم لا يدرون لأن العاقل صار يسمع كلامهم فيدرك أن ما يسمى الحرب على الصحويين/الحزبيين/الحركيين/الإخوان/السروريين/الإسلاميين كلها تعابير فارغة ترمز للحرب على الإسلام.
نادر الريفي
الخميس، 01-07-2021 05:42 م
تافه وجرذ من جرذان مزابل العلمانية المشوهة ِِِِِِ.......ما الذي يغيظ ياحقود في: جزاك الله خير او السلام عليكم