طب وصحة

الاحتلال سيتلف مليون جرعة لقاح بعد فشل إرسالها لبريطانيا

لقاح  كورونا  فيروس  فايزر- جيتي
لقاح كورونا فيروس فايزر- جيتي

تتجه إسرائيل للتخلص من أكثر من مليون جرعة من لقاح "بيونتك فايزر"، لفيروس كورونا، قاربت مدة صلاحيتها على الانتهاء، بعد فشل محاولات لتصريفها في المملكة المتحدة.

وكان الاحتلال عرض على بريطانيا، الحصول على المليون جرعة، مقابل تزويده من الشركة بعدد مماثل بدلا منها بمدة صلاحية أطول، لكن المفاوضات التي وصلت إلى مرحلة متقدمة في صفقة اللقاحات "أفسدت بسبب مشاكل فنية".

 

اضافة اعلان كورونا
وكانت القناة الـ 12 الإسرائيلية، قالت إن فايزر رفضت طلبا إسرائيليا لتمديد صلاحية اللقاحات، وقالت إنها لا تستطيع ضمان سلامة الجرعات بعد الـ 30 من تموز/ يوليو.

وكان الاحتلال، أبرم اتفاقا مع السلطة الفلسطينية، لنقل مليون جرعة من فايزر إلى الضفة الغربية، لكن الصفقة كشفت بعد أن تبين انتهاء صلاحية عدد منها، واقتراب كمية أخرى من موعد انتهائها.

التعليقات (1)
محمد غازى
الإثنين، 19-07-2021 08:45 م
حتى جرعات الكورونا، لم تذهب بعيدا عن عباس وعصابته. حاولوا تسويقها فى الضفة حتى يتخلص عباس من بعض الفلسطينيين، ولكن أراد الله أن يكشف أمره، وتم إعادة الجرعات! لم نسمع من أحضرها من خنازير عباس حوله، ولم نسمع عن محاكمة أحد لقبول هذه الجرعات من إسرائيل. عباس يريد التخلص من الشعب الفلسطينى بأى وسيله، حتى يخلو له الجو مع أهله وخلانه وعشيرته بنو صهيون.

خبر عاجل