صحافة دولية

إندبندنت: خلافات الرياض وأبوظبي أكبر من فيروس كورونا

هل بدأت تخرج خلافات البلدين للعلن؟- (واس)
هل بدأت تخرج خلافات البلدين للعلن؟- (واس)

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، في مقال تحليلي لمراسها للشؤون الدولية، بورزو داراغي، إن الخلافات السعودية الإماراتية الأخيرة تعود إلى المواقف المختلفة من اليمن، والنفط، وتولي إدارة الرئيس جو بايدن في أمريكا.

 

كما أشارت إلى توقف الرحلات بين البلدين؛ بدعوى تفشي فيروس كورونا في الإمارات، ومخاوف السعودية من انتقاله إلى أراضيها.

 

ونقلت الصحيفة عن محللين أن الأسباب أكبر من فيروس كورونا، حيث غيرت السعودية قواعدها بشأن الواردات من دول الخليج الأخرى، واستبعدت أي منتج إسرائيلي، في تحد واضح للإمارات.

 

ونقلت عن الباحثة في المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية، سينزيا بيانكو: "إن التوترات بين المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة كانت تتزايد منذ فترة طويلة"، معتبرة أن الدولتين "تعيدان تقييم ميزان القوى في علاقتهما الثنائية بما ينطبق على الساحة الإقليمية والدولية"، بحسب ما أوردت "بي بي سي".

 

 

التعليقات (1)
محمد غازى
الأربعاء، 07-07-2021 09:31 م
محمد بن زايد يعتبر داهية وثعلب، وبدهائه ومكره إستطاع السيطره الكاملة على محمد بن سلمان، حديث العهد بالسياسة وغيرها من النفط، إلى التجارة والمال!!! محمد بن زايد هو الذى ورط محمد بن سلمان بحرب اليمن! حاول توريطه أيضا بالتطبيع مع إسرائيل، ولكن أعتقد أن الملك سلمان نصح ولده محمد بعدم الذهاب إلى هناك على ألأقل فى الوقت الحاضر، لأن ألسعودية تحتضن الحرمين الشريفين. أليوم هناك لعبة النفط، رفع ألإنتاج أو خفضه، وهنا إكتشف بن سلمان، شريكه بن زايد!!! إلى أين ستؤدى الخلافات بينهما؟ ألله أعلم، وإنا منتظرون!!!!!!!!!