سياسة عربية

رئيس الاحتلال يهاتف ملك الأردن ويبحث معه "تحقيق السلام"

هرتسوغ إلى تكثيف الجهود المستهدفة التوصل لحل الدولتين- حسابه على تويتر
هرتسوغ إلى تكثيف الجهود المستهدفة التوصل لحل الدولتين- حسابه على تويتر

تلقى العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، اتصالا هاتفيا السبت من رئيس الاحتلال الجديد، إسحق هرتسوغ، بحث خلالها "عملية السلام".


وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) أن رئيس الاحتلال أكد خلال الاتصال "أهمية العمل من أجل تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين".


ودعا هرتسوغ إلى "تكثيف الجهود المستهدفة التوصل لهذا الحل، سبيلا وحيدا لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام الدائم في المنطقة".

 


من جهته، غرد هيرتسوغ عبر تويتر قائلا: "تحدثت هذا المساء مع الملك عبد الله الثاني، الذي هنأني بتولي رئاسة إسرائيل، وأكدت أهمية العلاقات الاستراتيجية بين بلدينا، والتي ستخدم السلام والتعاون الإقليمي".


وأضاف: "أخبرت جلالته أني أنوي العمل على تقوية الروابط لأجل منفعة شعبينا والمنطقة بأسرها".

 

اقرأ أيضا: وزير أردني سابق: الملك يلتقي بينيت بأمريكا ونجله يزور القدس

ونُصب هيرتسوغ، الزعيم السابق لحزب العمل، وهو في الستين من عمره، الأربعاء، الرئيس الحادي عشر لـ"إسرائيل"، خلفًا لرؤوفين ريفلين.


يذكر أن وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن رئيس حكومة الاحتلال، نفتالي بينيت، التقى العاهل الأردني سرا الأسبوع الماضي في عمان، لكن لم يصدر أي تأكيد رسمي من الطرفين.


التعليقات (1)
محمد غازى
السبت، 10-07-2021 10:09 م
أستغرب هذا الخضوع ألأردنى للعدو الصهيونى! هل تشعر ألأردن بالإمتنان لإسرائيل بسبب تنازلها ربما مؤقتا عن الضفة الشرقية المشموله بوعد بلفور؟ ألذى دعانى لهذا التساؤل، هو قيام ألأردن بشراء الغاز والمياه من إسرائيل، ألتى هى حقه حسب إتفاقية وادى عربة!!!! قبل ذلك ، قام ألأردن بالسماح لحارس السفارة ألإسرائيلية فى عمان، بمغادرة ألأردن بعد قتله لمواطنين أردنيين بدم بارد!!!!